"إضافة المواليد على بطاقات التموين".. وعد حكومي متكرر ينتظر تحقيقه
"إضافة المواليد على بطاقات التموين".. وعد حكومي متكرر ينتظر تحقيقه

العرب نيوز - "إضافة المواليد على بطاقات التموين".. وعد حكومي متكرر ينتظر تحقيقه، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، ""إضافة المواليد على بطاقات التموين".. وعد حكومي متكرر ينتظر تحقيقه"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان ""إضافة المواليد على بطاقات التموين".. وعد حكومي متكرر ينتظر تحقيقه".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 يوليو 2018 09:15 صباحاً- وعدٌ حكوميٌ جديدٌ بإضافة المواليد غير المسجلين على بطاقات التموين، أطلقه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء خلال إلقائه ظهور برنامج الحكومة أمام البرلمان، بحيث تبدأ الإضافات بدءً من أول يوليو 2018، وتستمر لمدة 3 شهور.

وبالعودة للخلف قليلًا، أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية في شهر يونيو 2017، وعدًا بإضافة المواليد غير المسجلين على بطاقات التموين أول يوليو من نفس العام، عقب حذف غير مستحقي الدعم التمويني، والمتخلفين عن تحديث بطاقات التموين.

وفي الموعد الذي حددته الوزارة، اخبر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن إضافة المواليد على البطاقات ستبدأ أول أغسطس 2017، وذلك بعد أن مدت الوزارة فترة تحديث البيانات لمنتصف يوليو، مؤكدًا حينها أن الفترة لن تُمد مرة أخرى.

وفي أغسطس 2017، عاد الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ليؤكد أن إضافة المواليد الجدد للبطاقات التموينية أول أكتوبر، وأن الانتهاء من تنقية البطاقات نهاية سبتمبر، ليقول الوزير في أكتوبر 2017، إن إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين بحاجة إلى موازنة، يتم اعتمادها بقانون من البرلمان، بعدها تتولى وزارة المالية التنفيذ في إطار القانون.

وفي ديسمبر الماضي، اخبر ممدوح رمضان المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إنّ عملية تحديث البطاقات التموينية، تمت لـ19 مليون مواطن، ولا يزال هناك 350 ألف مواطن لديهم مشكلة في التحديث، وأرسلت بياناتهم إلى مكاتب التموين للاستعلام عنهم، مضيفًا أنه في حال عدم وجود أي من هذه الأسر، من الممكن إدخال مواليد الأسر الأكثر احتياجًا بدلًا منهم، وأن إضافة المواليد الجدد من عدمها تنتظر إقرار الموازنة الجديدة من البرلمان في منتصف عام 2018.

من جهته، اخبر محمد فارس، الباحث السياسي بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، إن الحكومات المتعاقبة لديها مشكلة كبيرة تخص الوعود الرنانة والخطط الكبيرة التي تقدمها، دون آلية واضحة لتنفيذها.

وأكمل فارس في تصريحات لـ"الوطن" أن تنفيذ الوعد الذي أطلقه رئيس الوزراء بإضافة المواليد غير المسجلين على بطاقة التموين، يستدعي وضع برنامج زمني واضح قابل للتنفيذ، ويمكن مراقبته، موضحًا أنه لابد أن تفوق الحكومة كشف حساب بالبرنامج بعد انتهاء المدة الزمنية المحددة.

وأوضح الباحث السياسي أن الحكومة يجب أن تكون على قدر المسئولية فيما يخص إضافة المواليد على البطاقات التموينية، وأن تدرك أنها تلمس بشكل مباشر حياة الأسرة المصرية والمواطنين، حتى تلتزم بتنفيذ ما وعدت به، مشيرًا إلى أن إدراك الحكومة لمسئولياتها نحو المواطنين هو الضمانة الوحيدة لتنفيذ الوعود.

وركز فارس أن البرلمان له دورٌ كبيرٌ في رقابة الحكومة ووعودها، وأن يحاسبها بشكلٍ مستمر، مشيرًا إلى أن البرلمان في الفترة الأخيرة تخلى عن دوره الدستوري في رقابة الحكومة وأصبح جزءًا منها وليس جزءًا من الدولة المصرية.

"إضافة المواليد على بطاقات التموين".. وعد حكومي متكرر ينتظر تحقيقه، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،""إضافة المواليد على بطاقات التموين".. وعد حكومي متكرر ينتظر تحقيقه"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، "إضافة المواليد على بطاقات التموين".. وعد حكومي متكرر ينتظر تحقيقه.

العرب نيوز - "إضافة المواليد على بطاقات التموين".. وعد حكومي متكرر ينتظر تحقيقه - "إضافة المواليد على بطاقات التموين".. وعد حكومي متكرر ينتظر تحقيقه

المصدر : الوطن