زلزالان يضربان شمالى الأردن بقوة 4.2 و 3.2 درجة
زلزالان يضربان شمالى الأردن بقوة 4.2 و 3.2 درجة

العرب نيوز - زلزالان يضربان شمالى الأردن بقوة 4.2 و 3.2 درجة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "زلزالان يضربان شمالى الأردن بقوة 4.2 و 3.2 درجة"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "زلزالان يضربان شمالى الأردن بقوة 4.2 و 3.2 درجة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 يوليو 2018 09:15 صباحاً- ضرب زلزالان، فجر اليـوم الأربـعاء، شمالى الأردن على بعد 50 كيلومترا شمال غرب مدينة اربد، كان مركزهما منطقة بحيرة طبريا بقوة 4.2 درجة و 3.2 درجة على مقياس ريختر.

واضاف مدير مرصد الزلازل الأردنى الدكتور محمود القريوتى، أن الزلزال الأول وقع عند الساعة 4.50 صباحا بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر وعلى عمق 10 كيلومترات، اعقبه بثمانى دقائق وفى نفس المكان زلزال آخر بقوة 3.2 درجة وعلى عمق 10 كيلومترات.

وأكمل القريوتى فى تصريح لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" أن الزلزال الأول كان ملموسا من قبل سكان شمال المملكة علي الرغم من مدينة اربد وما حولها.

وكان مرصد الزلازل الأردني، قد احرز يوم 31 أكتوبر عام 2016 هزتين أرضيتين بقوة 4.2 درجة و3 درجات على مقياس ريختر على مسافة 115 كيلومترا وعمق 9 كيلومترات جنوب مدينة العقبة على البحر الاحمر. كما رصد فى منطقة وادى عربة مطلع فبراير من نفس العام زلزالا بقوة 4 درجات فيما وقع زلزال اخر بقوة 4.5 درجة جنوب مدنية العقبة فى شهر تموز عام 2015.

أنبأ أن مدينة العقبة كانت قد تعرضت لزلزال قوى فى 22 نوفمبر 1995 وبلغت قوته 7.3درجة على مقياس ريختر.

وتشهد مناطق مختلفة من المملكة علي الرغم من مناطق الجنوب نشاطا زلزاليا لوقوعها فى حفرة الانهدام على الشق السورى الأفريقى ما جعلها عرضة لهزات أرضية نتيجة تحرك الالواح فى باطن الأرض.

 


زلزالان يضربان شمالى الأردن بقوة 4.2 و 3.2 درجة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"زلزالان يضربان شمالى الأردن بقوة 4.2 و 3.2 درجة"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، زلزالان يضربان شمالى الأردن بقوة 4.2 و 3.2 درجة.

العرب نيوز - زلزالان يضربان شمالى الأردن بقوة 4.2 و 3.2 درجة - زلزالان يضربان شمالى الأردن بقوة 4.2 و 3.2 درجة

المصدر : اليوم السابع