انطلاق منتدى المدن "طريق الحرير العالمى” فى أستانا بمشاركة أكثر من 60 دولة
انطلاق منتدى المدن "طريق الحرير العالمى” فى أستانا بمشاركة أكثر من 60 دولة

العرب نيوز - انطلاق منتدى المدن "طريق الحرير العالمى” فى أستانا بمشاركة أكثر من 60 دولة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "انطلاق منتدى المدن "طريق الحرير العالمى” فى أستانا بمشاركة أكثر من 60 دولة"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "انطلاق منتدى المدن "طريق الحرير العالمى” فى أستانا بمشاركة أكثر من 60 دولة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 يوليو 2018 09:17 صباحاً- انطلقت بالعاصمة الكازاخية أستانا اليـوم فعاليات منتدى المدن "طريق الحرير العالمي”، وتستمر لمدة يومين، بمشاركة أكثر من 2000 جهة وشخصية من أكثر من 60 دولة، بما فى ذلك 70 عمدة من دول طريق الحرير، و30 من القادة السياسيين، ورؤساء بلديات المدن الكبرى مثل لندن وبانكوك وسيدنى و 200 ممثل لغرف التجارة والصناعة والشركات الوطنية فى العالم، وأكثر من 150 متحدثا أجنبياً.

 

يستهدف مشروع طريق الحرير العالمى تعزيز التواصل والعلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية بين آسيا وأوروبا وإفريقيا إلى جانب التركيز على السلام العالمى والازدهار الحضارى والتنموي.

 

وسيناقش المشاركون برنامج "الحزام والطريق"، الذى يقترح تطوير آليات جديدة للشراكة الاقتصادية الإقليمية، وتحفيز الازدهار الاقتصادى للبلدان المعنية، وتعزيز التبادلات الثقافية والعلاقات فى جميع المجالات، فضلا عن تعزيز السلام و التنمية المستدامة.

 

سيكون عنوان الحدث المشاركة الخاصة للريبورت  Sophia gynoid، الذى تم تطويره بواسطة شركة Hong Kong "Hanson Robotics”، فيما سيظهر مهارات للتكيف مع السلوك البشرى والتواصل مع الناس باعتباره ضيفا مشهورا يتواجد فى مختلف المناسبات الدولية، حيث تم أعطي الجنسية الـسعـودية لهذا الروبوت عام 2017، وهو الأول من نوعه يحظي على جنسية أى دولة.

 

وعلى هامش هذا الحدث، سيكون هناك مباراة ودية لكرة القدم بين الفريق الوطنى من رؤساء البلديات والمحافظين والفريق العالمى - قدامى المحاربين فى كرة القدم، كما من المقرر إنشاء نادٍ لعمدة المدن، ورابطة رجال الأعمال، والجامعات، والصحفيين، وشعراء دول طريق الحرير، فضلاً عن منصة لمنظمات المرأة والشباب.

 

كما سيعتبر وضع حجر الأساس للمجمع المعمارى "الجسر الذهبى لطريق الحرير" حدثًا تاريخيًا، كرمز للصداقة من شخصية الفن الصينى الشهير شو يون. طول الجسر 28 مترا، ويرمز إلى حلم إنشاء مجتمع عالمى بمصير مشترك ومصالح مشتركة ومسؤولية مشتركة.


جانب من الحضور

جانب من الحضور

 

جانب من المنتدى
جانب من المنتدى

 


انطلاق منتدى المدن "طريق الحرير العالمى” فى أستانا بمشاركة أكثر من 60 دولة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"انطلاق منتدى المدن "طريق الحرير العالمى” فى أستانا بمشاركة أكثر من 60 دولة"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، انطلاق منتدى المدن "طريق الحرير العالمى” فى أستانا بمشاركة أكثر من 60 دولة.

العرب نيوز - انطلاق منتدى المدن "طريق الحرير العالمى” فى أستانا بمشاركة أكثر من 60 دولة - انطلاق منتدى المدن "طريق الحرير العالمى” فى أستانا بمشاركة أكثر من 60 دولة

المصدر : اليوم السابع