«فولكس فاجن» تتهم رجل أعمال مصرياً بإشعال غضب الكونجرس ضدها
«فولكس فاجن» تتهم رجل أعمال مصرياً بإشعال غضب الكونجرس ضدها

«فولكس فاجن» تتهم رجل أعمال مصرياً بإشعال غضب الكونجرس ضدها، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "«فولكس فاجن» تتهم رجل أعمال مصرياً بإشعال غضب الكونجرس ضدها".

اليوم الموافق الأربعاء 4 يوليو 2018 10:15 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، انبأت شركة «فولكس فاجن»، فى خطاب إلى المشرعين الأمريكيين، إن رجل أعمال مصرى، يوجد بينه وبين الشركة نزاع تجارى، هو مَن يشعل الجهود الرامية إلى الكشف عن وثائق جديدة وشهادات من إحدى شركات صناعة السيارات المتعلقة بمزاعم الغش فى اختبارات الانبعاثات، وفق ما نوهت وكالة «بلومبرج» الأمريكية.

وكانت لجنة العلوم والفضاء والتكنولوجيا بمجلس النواب الأمريكى قد بدأت تحقيقاً جديداً فى مزاعم حول قيام شركة «فولكس فاجن» بالغش فى اختبارات الانبعاثات، فى أبريل الماضى، وقدم رئيس اللجنة، «لامار سميث»، وعضو اللجنة، «دانا روهربتشر»، وكلاهما من الجمهوريين، عدة طلبات للرئيس التنفيذى لشركة فولكس فاجن، هربرت ديس، للإدلاء بشهادته وتقديم وثائق لها صلة بالأمر، كان آخرها فى 28 يونيو الماضى. ونشر «روبرت جيفرا»، ممثل الشركة، إلى اللجنة، خطاباً، البارحة الأول، يقول فيه: «نشعر بالقلق من أن اهتمام اللجنة بـ(فولكس فاجن) هو نتيجة لحملة أخذ بها مواطن من غير الولايات المتحدة لمحاولة الضغط على الشركة لدفع مبلغ غير معقول لتسوية نزاع تجارى فى مـصـر».

وأستحضر الخطاب اسم «محمد شفيق جبر»، رئيس مجموعة «أرتوك أوتو» للاستثمار والتنمية، التى كانت موزعاً لسيارات سكودا، التابعة لـ«فولكس فاجن» فى مـصـر، حتى عام 2016، وقطعت «سكودا» بعدها علاقتها بـ«جبر»، بعدما رفض التوقيع على «اﺗﻔﺎق ﺑﺷﺄن اﻟﺗﻔﺗﯾش ﻗﺑل اﻟﺷﺣن»، وفقاً للخطاب.

وأعلي «جبر» دعوى قضائية ضد «سكودا» فى مـصـر حول هذه القضية، كما أوضح الخطاب، واستعان بجماعات فى الولايات المتحدة للضغط على الشركة فى الكونجرس ووسائل الإعلام الإخبارية، من خلال مقالات افتتاحية وإعلانات هجومية على التليفزيون.

واستعرض الخطاب «رسائل تهديد إلكترونية» من الأشخاص الذين تعتقد الشركة أنهم مرتبطون بـ«جبر»، والتى تشير إلى أن تحقيق الكونجرس «يمكن أن يزول بالكامل» إذا تمكنت الشركة من تسوية النزاع مع «جبر». وأكمل «جيفرا»، فى خطابه: «نتوقع أن تكون تلك الوثائق السبب فى فتح تحقيق مع رجل الأعمال المصرى من قِبَل مسؤولى إنفاذ القانون فى أمريكا، وذلك بسبب إساءة استعمال (جبر) أعضاء الكونجرس لممارسة الضغط على (فولكس فاجن) لتسوية نزاع تجارى فى مـصـر، مقابل مبالغ طائلة». وكانت «فولكس فاجن» قد استحوذت على شركة «سكودا»، ومنحت الوكالة فى مـصـر لكريم النجار.

«فولكس فاجن» تتهم رجل أعمال مصرياً بإشعال غضب الكونجرس ضدها، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «فولكس فاجن» تتهم رجل أعمال مصرياً بإشعال غضب الكونجرس ضدها.

العرب نيوز - «فولكس فاجن» تتهم رجل أعمال مصرياً بإشعال غضب الكونجرس ضدها - «فولكس فاجن» تتهم رجل أعمال مصرياً بإشعال غضب الكونجرس ضدها

المصدر : المصرى اليوم