وزير الشئون الخارجية المجرى: ندعم نجاح مصر سياسيا واقتصاديا وأمنيا
وزير الشئون الخارجية المجرى: ندعم نجاح مصر سياسيا واقتصاديا وأمنيا

العرب نيوز - وزير الشئون الخارجية المجرى: ندعم نجاح مصر سياسيا واقتصاديا وأمنيا، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "وزير الشئون الخارجية المجرى: ندعم نجاح مصر سياسيا واقتصاديا وأمنيا"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "وزير الشئون الخارجية المجرى: ندعم نجاح مصر سياسيا واقتصاديا وأمنيا".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 يوليو 2018 11:15 صباحاً- أكد ليفينت ماجيار وزير الدولة للشئون الخارجية والتجارة المجرى دعم بلاده لنجاح مـصـر سياسيا واقتصاديا وأمنيا واستعدادها لتقديم المساعدة لتحقيق هذا الهدف، مشيرا إلى الأساس المتين للتعاون الثنائى فى ضوء إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مـصـر والمجر قبل الحرب العالمية الثانية وكانت هناك تبادلات تجارية بين البلدين فى العشرينيات من القرن الماضى.

واضاف ماجيار - فى حديث خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط قبيل مغادرته مـصـر اليـوم الـجمعة إنه أجرى خلال زيارته للقاهرة مباحثات مثمرة مع وزراء الاستثمار والتعاون الدولى والزراعة والشباب والرياضة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم والرى والصناعة والتجارة، مشيرا إلى مشاركته رئاسة اجتماعات اللجنة العليا الاقتصادية المشتركة مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى التى حضرت لمتابعة اللقاءات الأخيرة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس وزراء المجر فيكتور أوربان.

وأكمل أنه تم التوقيع على 6 مذكرات تفاهم تحدد إطار التعاون المستقبلى فى مجالات الزراعة والشباب وتكنولوجيا المعلومات والاستثمار وإصدار شهادات الحلال لتصدير المنتجات المجرية لمصر فضلا عن البروتوكول الخاص بأعمال اللجنة المشتركة، مؤكدا وجود إمكانيات واعدة للتعاون فى مجالات الزراعة وتكنولوجيا المياه والرى وإقامة مشروعات مشتركة فى مجال التصنيع.

والمح ماجيار إلى أن مباحثاته فى القاهرة تطرقت إلى صفقة توريد 1300 عربة قطار للسكك الحديدية فى مـصـر بقيمة تتخطى مليار يورو، موضحا أن المفاوضات مع مـصـر فى المراحل النهائية، حيث تم قبول شروط التمويل من البنك المجرى ولكن لم يتم الانتهاء من الاتفاق التجارى. مضيفا أن الجانب المصرى يطلب تفاصيل العرض النهائى من الكونسورتيوم المجرى الروسى الذى سوف يتقدم به فى غضون الأيام المقبلة لتنفيذ هذا المشروع الذى سوف يكون أهم اتفاق بين البلدين.

وتابع :"نحتاج إلى بذل الجهود لتحديد المجالات التى يمكن أن نتعاون فيها، وأن نجلب الخدمات والمعرفة ورأس المال المجرى علي الرغم من أن مـصـر تنوي إقامة أكثر من 6 ألآف متر مربع من الصوبات الزراعية". مضيفا أنه سوف يتم إرسال وفود مجرية إلى مـصـر فى الشهور المقبلة لبحث التعاون مع الشركاء المصريين، لافتا إلى أن التبادل التجارى بين البلدين بلغ 300 مليون دولار العام الماضى، بزيادة تقدر بنسبة 50 فى المائة.
وردا على سؤال حول الإصلاحات الاقتصادية فى مـصـر، أكد ماجيار أن بلاده تولى اهتماما بمسانده مـصـر لاستمرار نجاحها بتبنيها المسار الصحيح فى النمو الاقتصادى وتحقيق الاستقرار فى الداخل والخارج ، ونقدر أداء مـصـر والدول الشريكة الأخرى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى احتواء أزمة الهجرة غير الشرعية منذ عام 2015.

ونوه بأن السائحين المجريين بدأوا العودة لقضاء إجازاتهم فى مـصـر وعددهم يبلغ حاليا نحو 10 ألاف سائح وأعدادهم تزداد بشكل تدريجى، مؤكدا أن بلاده لم تصدر تحذيرات فى أى وقت لمنع مواطنيها من زيارة مـصـر.


وزير الشئون الخارجية المجرى: ندعم نجاح مصر سياسيا واقتصاديا وأمنيا، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"وزير الشئون الخارجية المجرى: ندعم نجاح مصر سياسيا واقتصاديا وأمنيا"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، وزير الشئون الخارجية المجرى: ندعم نجاح مصر سياسيا واقتصاديا وأمنيا.

العرب نيوز - وزير الشئون الخارجية المجرى: ندعم نجاح مصر سياسيا واقتصاديا وأمنيا - وزير الشئون الخارجية المجرى: ندعم نجاح مصر سياسيا واقتصاديا وأمنيا

المصدر : اليوم السابع