صور.. لعبة الكاراتيه تستحوذ هوى الصغار والفتيان فى مدينة العريش
صور.. لعبة الكاراتيه تستحوذ هوى الصغار والفتيان فى مدينة العريش

العرب نيوز - صور.. لعبة الكاراتيه تستحوذ هوى الصغار والفتيان فى مدينة العريش، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "صور.. لعبة الكاراتيه تستحوذ هوى الصغار والفتيان فى مدينة العريش"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "صور.. لعبة الكاراتيه تستحوذ هوى الصغار والفتيان فى مدينة العريش".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 يوليو 2018 11:24 صباحاً- "لعبة الكارتية" أصبحت معشوقة الفتية الصغار من البنين والبنات  فى مدينة العريش، يسارعون مساء كل يوم للحاق بتدريبات شاقة على أصول اللعبة وفنونها فى مركز شباب العريش أحد أكبر وأهم المراكز الرياضية بشمال سيناء.

"نفسى اتدرب وابقى حاجه كبيرة فى لعبة الكارتيه".. يقول الفتى وسام سيف، وهو طالب فى مدرسة العريش الإعدادية، استهوته لعبة الكارتيه بعد حديث زملائه له عنها.

واستطرد وسام قائلا، إنه يرى فى اللعبة مستقبلة الرياضى واحد امنياته أن يتخصص فيها ، لافتا أنه يمارسها منذ  3 شهور واستطاع تعلم جانب من فنون الدفاع عن النفس.

وأوضح سمير عزارة مدرب لعبة الكاراتيه فى مركز شباب مدينة العريش، أنهم فى شمال سيناء ورغم كل الظروف الصعبة من انتقال لاعبين صغار للمكان ، إلا أنهم نجحوا فى استمرار اللعبة وزيادة عدد من يمارسونها.

والمح عزارة وهو حاصل على درجة خبير فى التدريب على لعبة الكاراتية، إلى أن مركز شباب العريش اتاح الفرصة للتدريب للصغار، من خلال  صالة مجهزة، ويتم الإعلان كل فترة عن استقبال دفعات متدربين جدد، للأعمار الصغار من 4 إلى 6 سنوات، والناشئين من 7 إلى 14 سنة.

واضاف  المدرب ، إن مايتم التدريب عليه هو كل أسس اللعبة، والإنطلاق فى تعلم مهارتها المختلفة ، وقبل ذلك التأسيس على اخلاقيات رياضة الدفاع عن النفس.

اردف ان لعبة الكارتية معروف حب أهالى العريش لها واهتمامهم بتدريب ابنائهم عليها، لذلك لاتوجد غرابة أنهم يضحون من أجلها باجتياز مصاعب الوصول رغم ندرة المواصلات، ووعورة الطرق .

ورأى عمر فتحى  14 سنة ، أحد المتدربين ، أنهم محظوظين بما يجدونه من اكتمال عناصر اللعبة بوجود مدرب وصالة رياضية مجهزة.

واضاف إنه حضر للمكان لهدف واحد هو أن يتعلم كيف يدافع عن نفسه.

وشاركته الرأى هدير جمعة حسن 14 سنة، التى أوضحت أن كثير من فتيات العريش فى سنها يحرصن على تعلم الكارتيه بهدف الدفاع عن نفسها، وما اكتسبته من مهارات خلال مدة تدريب  لعدة شهور اكسبها فعليا كثير من هذه المهارات التى هى سعيدة بها وتسعى لتطويرها.

واضاف محمد على  10 سنوات، إنه حديث  التدريب على الكارتية، وعرف بها عن طريق والده، الذى شجعه على ان يتعلم لعبة مفيدة تساعدة فى حياته ومستقبله.

وقالت "سهير وسام " 7 سنوات " انا حابه اتدرب وأبقى قويه ادافع عن نفسى " .

واضاف ناصر العزازى مدير مركز شباب مدينة العريشن ، إن لعبة الكارتيه هى في إطار سلسلة انشطة رياضية وترفيهية وتثقيفية اطلقها مركز شباب مدينة العريش، وتم اتاحة الفرصة للأطفال الصغار والناشئين للتدريب على كل مايخص اللعبة من تأسيس حتى الأحتراف.

والمح العزازى إلى أن الفرصة متاحة امام كافة الأهالى لإلحاق ابنائهم بدورات التدريب على الكارتيه التى تتعاقب فى المركز.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


صور.. لعبة الكاراتيه تستحوذ هوى الصغار والفتيان فى مدينة العريش، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"صور.. لعبة الكاراتيه تستحوذ هوى الصغار والفتيان فى مدينة العريش"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، صور.. لعبة الكاراتيه تستحوذ هوى الصغار والفتيان فى مدينة العريش.

العرب نيوز - صور.. لعبة الكاراتيه تستحوذ هوى الصغار والفتيان فى مدينة العريش - صور.. لعبة الكاراتيه تستحوذ هوى الصغار والفتيان فى مدينة العريش

المصدر : اليوم السابع