أمريكا تغرم بنكا سويسريا 77 مليون دولار لتوظيفه مقربين من الصين
أمريكا تغرم بنكا سويسريا 77 مليون دولار لتوظيفه مقربين من الصين

أمريكا تغرم بنكا سويسريا 77 مليون دولار لتوظيفه مقربين من الصين العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "أمريكا تغرم بنكا سويسريا 77 مليون دولار لتوظيفه مقربين من الصين" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 يوليو 2018 01:18 مساءً.
أمريكا تغرم بنكا سويسريا 77 مليون دولار لتوظيفه مقربين من الصين العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار أمريكا تغرم بنكا سويسريا 77 مليون دولار لتوظيفه مقربين من الصين - العرب نيوز - أمريكا تغرم بنكا سويسريا 77 مليون دولار لتوظيفه مقربين من الصين .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، أمريكا تغرم بنكا سويسريا 77 مليون دولار لتوظيفه مقربين من الصين.

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 يوليو 2018 01:18 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - غرمت السلطات الأمريكية، البارحة الخـميس، بنك "كريديت سويس هونج كونج"، التابع للمجموعة "كريديت سويس" ومقرها في سويسرا، مبلغ 77 مليون دولار، بسبب "توظيف أصدقاء وأفراد عائلات مسؤولين حكوميين صينيين من أجل الحصول على صفقات مصرفية".

وقالت وزارة العدل الأمريكية فى ظهور أن البنك وافق على دفع الغرامة المالية لها ولـ"لجنة الأوراق المالية والبورصات"، لتسوية الاتهامات بكونه حاول في هونج كونج بين عامي 2007 و2013 الفوز بعقود مع الكيانات الصينية التي تعود ملكيتها للدولة عبر توظيف أشخاص لهم صلات وثيقة بمسؤولين حكوميين، وفقا لوكالة الأناضول التركية.

ونقل ظهور وزارة العدل، عن المدعي العام بنيويورك، ريتشارد دونوجو، قوله إن "كريديت سويس هونج كونج (صيني) دأب على توظيف أصدقاء وأفراد من المسؤولين الحكوميين الصينيين كوسيلة من أجل الحصول على فرص تجارية ربحية كانت مربحة وفاسدة".

وأكمل المسؤول الأمريكي "الآن ستدفع الشركة ثمن ذلك".

واضاف تشارلز كين، رئيس وحدة لجنة الأوراق المالية والبورصات التي تحقق في انتهاكات قانون الممارسات الأجنبية: "يمكن أن تتخذ الرشوة أشكالاً عديدة، بما في ذلك أعطي العمل لأصدقاء وأقارب المسؤولين الحكوميين"، مشددا أن البنك أخذ بانتهاك القوانين.

وبموجب قانون الممارسات الأجنبية الصادر بالولايات المتحدة عام 1977، فإن توظيف مقربين من الحكومات في معاملات تجارية أو بنكية، يعد جريمة تفرض بموجبها على المؤسسات التي تقوم بهذه الممارسات غرامات مالية وعقوبات.

والبنوك الأجنبية تكون مضطرة لتنفيذ تلك العقوبات، من أجل تفادي فرض غرامات أكبر، أو فرض عقوبات على فروعها المتواجدة في الولايات المتحدة.

أمريكا تغرم بنكا سويسريا 77 مليون دولار لتوظيفه مقربين من الصين، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، أمريكا تغرم بنكا سويسريا 77 مليون دولار لتوظيفه مقربين من الصين، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، أمريكا تغرم بنكا سويسريا 77 مليون دولار لتوظيفه مقربين من الصين.

العرب نيوز - أمريكا تغرم بنكا سويسريا 77 مليون دولار لتوظيفه مقربين من الصين - أمريكا تغرم بنكا سويسريا 77 مليون دولار لتوظيفه مقربين من الصين

المصدر : بوابة الشروق