فيديو.. مسؤول بـ«الصحة»: تفعيل التبرع بعد الوفاة سيقضى على تجارة الأعضاء في مصر
فيديو.. مسؤول بـ«الصحة»: تفعيل التبرع بعد الوفاة سيقضى على تجارة الأعضاء في مصر

العرب نيوز - فيديو.. مسؤول بـ«الصحة»: تفعيل التبرع بعد الوفاة سيقضى على تجارة الأعضاء في مصر، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "فيديو.. مسؤول بـ«الصحة»: تفعيل التبرع بعد الوفاة سيقضى على تجارة الأعضاء في مصر"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "فيديو.. مسؤول بـ«الصحة»: تفعيل التبرع بعد الوفاة سيقضى على تجارة الأعضاء في مصر".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 يوليو 2018 03:17 مساءً- اخبر الدكتور علي محروس، عضو اللجنة العليا لزراعة الأعضاء بوزارة الصحة، إن تفعيل التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، سيقضى على مافيا تجارة الأعضاء، وحالات الاختطاف واستغلال الفقراء للتبرع بالأعضاء في مقابل مادي.

وأكمل «محروس»، في لقائه ببرنامج «آخر الأسبوع»، المذاع عبر فضائية «دريم»، اليـوم الـجمعة، أن القانون مفعل في عدد الدول العربية مثل الـسعـودية وأغلب دول العالم، وأتفق الأزهر والكنيسة على شرعيته؛ للحفاظ على صحة الإنسان، متابعًا أن مـصـر كانت تعمل في زراعة الأعضاء بدون قانون حتى صدور القانون رقم 5 لسنة 2010.

وتابع أن القانون الخاص بزراعة الأعضاء شامل جميع المعايير القانونية الخاصة، بالمكان المخصص للزراعة والأطباء والحالات والمتبرعين، موضحًا أن المادة القانونية التى تسمح بقبول متبرعين من الخارج، في حال عدم توافر متبرعين من أقارب الدرجة الرابعة، أتاحت الفرصة لظهور ضعاف النفوس من سماسرة الأعضاء.

والمح إلى أن القانون يتيح للمتبرع الرفض أكثر من مرة، بالرغم من استكمال الفحوصات والإجراءات القانونية، متابعًا أن هناك ما يقرب من 58 ألف مصابًا بالفشل الكلوي، ووجود بنك للأعضاء من المتوفيين سيوفر زراعة كلي لـ80% منهم، والقضاء على طوابير الانتظار.

وأوضح أن القانون المصري غلظ العقوبة على استغلال وتجارة الأعضاء في العام الماضي، لتصل العقوبات المالية من 100 ألف جنيه إلى مليون جنيه، ومن 200 ألف جنيه إلى 2 مليون جنيه، فضلًا عن عقوبة الإعدام، سواء لمدير المنشأة أو التمريض إذا وصلت الجريمة إلى حد الإكراه على التبرع بالأعضاء؛ لمواجهة ضعاف النفوس وخاطفي الأطفال للمتاجرة بأعضائهم.

فيديو.. مسؤول بـ«الصحة»: تفعيل التبرع بعد الوفاة سيقضى على تجارة الأعضاء في مصر، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"فيديو.. مسؤول بـ«الصحة»: تفعيل التبرع بعد الوفاة سيقضى على تجارة الأعضاء في مصر"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، فيديو.. مسؤول بـ«الصحة»: تفعيل التبرع بعد الوفاة سيقضى على تجارة الأعضاء في مصر.

العرب نيوز - فيديو.. مسؤول بـ«الصحة»: تفعيل التبرع بعد الوفاة سيقضى على تجارة الأعضاء في مصر - فيديو.. مسؤول بـ«الصحة»: تفعيل التبرع بعد الوفاة سيقضى على تجارة الأعضاء في مصر

المصدر : بوابة الشروق