حملات تفتيش على مساجد الاسكندرية.. وإحالة المقصرين للتحقيق
حملات تفتيش على مساجد الاسكندرية.. وإحالة المقصرين للتحقيق

حملات تفتيش على مساجد الاسكندرية.. وإحالة المقصرين للتحقيق، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "حملات تفتيش على مساجد الاسكندرية.. وإحالة المقصرين للتحقيق".

اليوم الموافق الجمعة 6 يوليو 2018 11:15 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، هاجمـت أجهزة المتابعة بالتنسيق مع المكتب الفنى لوكيل وزارة الأوقاف الاسكندرية الشيخ محمد العجمى حملات تفتيش مفاجئة على المساجد والزوايا التابعة لإدارة أوقاف المنتزة وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بضرورة متابعة الأداء الفعلى لانتظام وانضباط العمل بالمساجد والزوايا على أرض الواقع وإزالة المخالفات فورا ومجازة المقصرين في عملهم.

واضاف العجمى إن لجان المكتب الفنى وإدارة المتابعة قامت بالمرور على مساجد وزوايا مناطق سيدى بشر بحرى وقبلى والسيوف بحرى والعصافرة بحرى والمعهد الدينى وقبلى والمندرة بحرى وقبلى والمعمورة البلد وأبى قير وطوسون والعامروة وميامى والقطاع الريفى بريف المنتزة والذى يشمل منطقة الطابية وعزبة جون وعزبة الماكينة وعزبة الرحامنة وعزبة لاندرت حتى نهاية حدود أوقاف الإسكندرية مع أوقاف البحيرة.

وتمكنت اللجان من رصد عدد المخالفات وإزالتها فوراً مثل اعلي صناديق لجمع التبرعات الغير شرعية وإزالة عدد من مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة وإزالة الأماكن المخصصة لتوزيع الأدوية ببعض المساجد والزوايا لأن ذلك مخالف لتعليمات الوزارة بأنه لايسمح بتوزيع الأدوية إلا بالحصول على قبول وزارة الصحة وعن طريق طبيب متخصص حرصاً على سلامة المواطنين.

كما تم تحرير عدد من المخالفات بتخلف عدد العاملين عن أداء أعمالهم دون عذر خلال مرور اللجان وكذلك رصد تعطل أداء درس الراحة الأسبوعية ببعض المساجد وتم اعلي تلك المخالفات فوراً إلى وكيل الوزارة والذى أصدر قراراً فوراً بإحالة جميع المقصرين في عملهم إلى التحقيق الفورى بالشؤن القانونية بالمديرية مع خصم بدل الدرس المعطل للأئمة بدرسين مع إحالتهم للتحقيق وتوجيه الشيخ هاشم الفقى مدير عام إدارة أوقاف المنتزة بتكثيف المرور على جميع المساجد والزوايا وأعلي تقرير فورى بتصور الإدارة لعمل خطة تبادلية للأئمة والعاملين من أجل تنشيط الأداء الفعلى للعمل على أرض الواقع.

وشدد العجمى على أنه لا تهاون مع المقصرين في عملهم وأن الأجهزة الرقابية بالمديرية ستواصل عملها بكل قوة وبمنتهى الشفافية فلا مجال للمحسوبية أو الوساطة أو التستر على أحد .

حملات تفتيش على مساجد الاسكندرية.. وإحالة المقصرين للتحقيق، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، حملات تفتيش على مساجد الاسكندرية.. وإحالة المقصرين للتحقيق.

العرب نيوز - حملات تفتيش على مساجد الاسكندرية.. وإحالة المقصرين للتحقيق - حملات تفتيش على مساجد الاسكندرية.. وإحالة المقصرين للتحقيق

المصدر : المصرى اليوم