مجلس المستشارين يشارك بجمعية منظمة الأمن والتعاون‎
مجلس المستشارين يشارك بجمعية منظمة الأمن والتعاون‎

بتاريخ اليوم الموافق مجلس المستشارين يشارك بجمعية منظمة الأمن والتعاون‎ ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ مجلس المستشارين يشارك بجمعية منظمة الأمن والتعاون‎، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "مجلس المستشارين يشارك بجمعية منظمة الأمن والتعاون‎".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الأحد 8 يوليو 2018 08:16 مساءً - شاركت شعبة مجلس المستشارين بالجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، التي يمثلها المستشاران محمد البكوري وعبد الكريم الهمس، البارحة السـبت، في أشغال اجتماع اللجنة الدائمة التابعة للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي تعقد دورتها السنوية السابعة والعشرين بعاصمة ألمانيا الاتحادية برلين في الفترة ما بين 7 و11 يوليوز الجاري.

وتميزت هذه الدورة، وفق بلاغ لمجلس المستشارين، توصلت به هسبريس، بحضور المئات من البرلمانيين من أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وناقش أعضاء وفود البرلمانات المشاركة، خلال هذا الاجتماع، تسع نقاط همت الشؤون المالية للمنظمة وتقريري رئيس وأمين عام الجمعية حول الأنشطة التي باشرتها لجان الجمعية خلال السنة الماضية على رأسها بعثات مراقبة الانتخابات التي يشرف عليها مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان ODHIR، فضلا عن الأوضاع السياسية والأمنية في منطقة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وتمت أيضا، وفق الوثيقة، مناقشة النقطة التاسعة المدرجة في جدول أعمال اللجنة الدائمة للجمعية البرلمانية التي خصصت لموضوع احتضان الدورة الخريفية الثامنة عشرة في رحاب المملكة المغربية بمدينة مراكش برسم سنة 2019. وقد حظيت بإجماع 262 برلمانيا أعضاء الجمعية البرلمانية.

ويعدّ هذا الحدث الأول من نوعه منذ توقيع اتفاقية هلسينكي سنة 1975، إذ سيتم عقد دورة دائمة للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا خارج منطقة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وأعطى George TSETERELI، رئيس الجمعية البرلمانية للمنظمة، الكلمة لوفد مجلس المستشارين، حيث قدم المستشار محمد البكوري أصالة عن نفسه ونيابة عن مجلس المستشارين شكره إلى رئاسة الجمعية البرلمانية وأمانتها العامة وكذا الدول أعضاء الجمعية الذين دعموا كل المبادرات التي أخذ بها وفد مجلس المستشارين في مختلف المحطات واللقاءات الدولية، وأيضا على الثقة التي وضعتها الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في المملكة المغربية لتنظيم تظاهرة دولية بهذا الحجم.

وتعد هذه النتيجة، يركز البلاغ، ثمرة مجهودات بذلها أعضاء شعبة مجلس المستشارين خلال تحركاتها وانشطتها الديبلوماسية في الثلاث سنوات الماضية بمسانده مستمر من رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش لإنجاح كل الأهداف التي رسمتها الشعبة البرلمانية بالمجلس.

وقد عبّر عدد من ممثلي البرلمانات أعضاء الجمعية البرلمانية، للوفد المغربي بعد نهاية أشغال اجتماع اللجنة، على رأسهم وفود من دول السويد والدنمارك وفرنسا وهولاندا والليكسمبورغ ورومانيا، عن تطلعهم إلى المشاركة في أشغال الدورة الخريفية للجمعية البرلمانية، المزمع عقدها في مدينة مراكش شهر أكتوبر 2019.

مجلس المستشارين يشارك بجمعية منظمة الأمن والتعاون‎، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، مجلس المستشارين يشارك بجمعية منظمة الأمن والتعاون‎ ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مجلس المستشارين يشارك بجمعية منظمة الأمن والتعاون‎.

العرب نيوز - مجلس المستشارين يشارك بجمعية منظمة الأمن والتعاون‎ - مجلس المستشارين يشارك بجمعية منظمة الأمن والتعاون‎

المصدر : جريدة هسبريس