السلطات الإيرانية تعتقل فتاة نشرت مقاطع راقصة على انستغرام
السلطات الإيرانية تعتقل فتاة نشرت مقاطع راقصة على انستغرام

السلطات الإيرانية تعتقل فتاة نشرت مقاطع راقصة على انستغرام، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "

السلطات الإيرانية تعتقل فتاة نشرت مقاطع راقصة على انستغرام

" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "السلطات الإيرانية تعتقل فتاة نشرت مقاطع راقصة على انستغرام".

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 8 يوليو 2018 10:21 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - اعتقلت السلطات الإيرانية فتاة نشرت مقاطع فيديو لها وهي ترقص، على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتادت مائدة حجابري، 18 عاما، تصوير نفسها وهي ترقص رقصات إيرانية وأخرى غربية، ثم نشرت المئات من مقاطع الفيديو على موقع انستغرام، ما جذب عشرات الآلاف من المتابعين.

وبث التلفزيون الحكومي، يوم الـجمعة، ما وصفت باعترافات لبعض الفتيات من بينهن مائدة، وجميعهن "أقررن بذنب مخالفة المعايير الأخلاقية" في إيران. ووفق هذه "الاعترافات" فإن مائدة فعلت هذا من أجل زيادة عدد متابعيها على التواصل الاجتماعي.

السلطات الإيرانية تعتقل 35 امرأة حاولن حضور مباراة كرة قدم

المرأة الإيرانية تحارب من أجل انتشال حريتها

إيرانيات يتحدين فتوى تمنعهن من ركوب الدراجات

p06btrmf.jpg

جهازك لا يسند تشغيل الفيديو

الحجاب يدفع بطلة شطرنج للانسحاب من مسابقة في إيران

ولم يتضح ما إذا كانت تصريحاتها حضرت بالإكراه أم لا. وأثار هذا البرنامج جدلا، حيث تساءل البعض عن سبب إهانة هذه الفتاة على شاشة التلفزيون، بدلا من تقديم المجرمين أو المسئولين الفاسدين إلى العدالة.

ونشرت مائدة قرابة 300 مقطع مصور على حسابها، كثير منها خلال رقصها، كما ظهرت في مقاطع مصورة بدون حجاب، ويتابعها أكثر من 43 ألف شخص.

ومائدة هي آخر الفتيات اللاتي اعتقلن في إيران بسبب حوادث مماثلة أونشر مقاطع تتعلق بالموضة والأزياء.

وتعتبر قوات الامن الإيرانية نشر مقاطع الرقص على الإنترنت جريمة تستوجب العقاب. وأغلقت العديد من الحسابات المشابهة على مواقع التواصل الاجتماعي في إيران، لكن الكثير من الإيرانيين استطاع التحايل على هذه الإجراءات.

وتحجب إيران بالفعل "فيس بوك" و"تويتر" ومواقع تواصل اجتماعي أخرى، رغم أن كثيرا من الإيرانيين يمكنهم الولوج إليها عبر خادم وسيط (بروكسي) وشبكة علي الرغم من افتراضية (في بي إن).

---------------------

يمكنكم استلام إشعارات بأهم الموضوعات بعد تحميل آخر نسخة من تطبيق بي بي سي عربي على هاتفكم المحمول

السلطات الإيرانية تعتقل فتاة نشرت مقاطع راقصة على انستغرام، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، السلطات الإيرانية تعتقل فتاة نشرت مقاطع راقصة على انستغرام، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،

السلطات الإيرانية تعتقل فتاة نشرت مقاطع راقصة على انستغرام

.

العرب نيوز - السلطات الإيرانية تعتقل فتاة نشرت مقاطع راقصة على انستغرام - السلطات الإيرانية تعتقل فتاة نشرت مقاطع راقصة على انستغرام

المصدر : BBC