العراق.. مجهولون يغتالون المساعد العسكري لمقتدى الصدر
العراق.. مجهولون يغتالون المساعد العسكري لمقتدى الصدر

خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 9 يوليو 2018 12:15 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "العراق.. مجهولون يغتالون المساعد العسكري لمقتدى الصدر"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "العراق.. مجهولون يغتالون المساعد العسكري لمقتدى الصدر"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، العراق.. مجهولون يغتالون المساعد العسكري لمقتدى الصدر.

بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 9 يوليو 2018 12:15 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - جي بي سي نيوز :- اخبر مصدر موثوق به داخل قوات الامن عراقي، إن مسلحين مجهولين اغتالوا اليـوم الأربـعاء، المساعد العسكري لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في محافظة النجف ذات الأكثرية الشيعية جنوبي البلاد.

جاء ذلك وفق ما صرح به للأناضول ضابط برتبة ملازم أول في شرطة النجف، طلب عدم ذكر اسمه كونه غير مخول له التصريح لوسائل الإعلام.

وأوضح المصدر أن "مسلحين مجهولين اقتحموا بيـت شوقي حداد في مدينة الكوفة (10 كلم شرق مدينة النجف)، وأطلقوا النار عليه من أسلحة مزودة بكواتم للصوت، قبل أن يلوذوا بالفرار، وهو ما أدى لمقتله على الفور".

وأكمل أن "قيادة قوات الامن والسلطات الأمنية الأخرى فتحت تحقيقا موسعا لمعرفة الجهات التي تقف وراء عملية الاغتيال". لافتا إلى أن "أسباب الاغتيال لا تزال مجهولة".

وشوقي حداد هو أحد القياديين البارزين في "سرايا السلام"، والمساعد العسكري لمقتدى الصدر الذي حصلت كتلته السياسية "سائرون" على المركز الأول في الانتخابات البرلمانية الأخيرة برصيد 54 مقعدا من أصل 329.

وجاءت عملية الاغتيال بعد أقل من أسبوع على حل الصدر معظم التشكيلات العسكرية لفصيله المسلح "سرايا السلام"، من أجل "تقوية حكومة العـراق القادمة والجيش والشرطة"، وفق ظهور سابق له.

و"سرايا السلام"، هي الجناح العسكري للتيار الصدري، وهو جزء من "الحشد الشعبي" (قوات موالية للحكومة) الذي قاتل إلى جانب قوات الامن الـعـراق ضد تنظيم "الدولة الاسـلامية داعـش" على مدى 3 سنوات (2014 ـ 2017).

ويتركز انتشار مسلحي "سرايا السلام" في مناطق سامراء، وبلد، والدجيل جنوبي محافظة صلاح الدين (شمال)، فضلا عن محافظات وسط وجنوبي البلاد ذات الأكثرية الشيعية,وفق الاناضول .

ورغم إقرار قانون "الحشد الشعبي" الذي يجعل فصائله تخضع لتعليمات مباشرة من القائد العام للقوات المسلحة (رئيس الوزراء الـعـبـادي)، لكن العديد منها تتلقى تعليماتها من قادتها السياسيين، بحسب مراقبين.

العراق.. مجهولون يغتالون المساعد العسكري لمقتدى الصدر، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، العراق.. مجهولون يغتالون المساعد العسكري لمقتدى الصدر.

العرب نيوز - العراق.. مجهولون يغتالون المساعد العسكري لمقتدى الصدر - العراق.. مجهولون يغتالون المساعد العسكري لمقتدى الصدر

المصدر : جي بي سي نيوز