فتح باب ​التقدم لمدارس المتفوقين.. تعرف على الشروط والمواعيد
فتح باب ​التقدم لمدارس المتفوقين.. تعرف على الشروط والمواعيد

فتح باب ​التقدم لمدارس المتفوقين.. تعرف على الشروط والمواعيد، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "فتح باب ​التقدم لمدارس المتفوقين.. تعرف على الشروط والمواعيد ".

اليوم الموافق الاثنين 9 يوليو 2018 02:15 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، اظهرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليـوم الأحـد، عن فتح باب التقدم لقبول الطلاب بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين للعام الدراسي 2018-2019.

 

واضاف الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، في ظهور صحفي: "اعتبارًا من يوم غدٍ الاثـنـيـن الموافق 9 يوليو سيتم  فتح باب التقدم للطلاب الراغبين في الالتحاق بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)، و(المتفوقين بعين شمس)". مشيرا إلى أن التقديم سيستمر حتى الخـميس الموافق 19 من الشهر ذاته.

 

وأوضح أن أهم الشروط الواجب توافرها في الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي خلال العام 2017/2018، والمتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين هي على النحو التالي:


أولاً : بالنسبة لمدرسة المتفوقين بعين شمس:
الحصول على مجموع لا يقل عن (252) درجة، وبنسبة تعادل (90%) من المجموع الكلي.

ثانيًا: بالنسبة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا :
- ألا يقل مجموع درجات الطالب عن (274,5) درجة بنسبة تعادل (98 %) من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجات النهائية في مادة واحدة على الأقل من مواد: (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلــوم).

- ألا يقل مجموع درجات الطالب عن (266) درجة بنسبة تعادل (95 %) من المجموع الكلي ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجات النهائية في مادتين على الأقل من مواد: (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلــوم).

 

ومن جانب آخر، أعلن حجازي، أنه سيتم عقد اختبارات القبول لمدرسة المتفوقين (عين شمس) للطلاب يوم الإثنين 6 أغسطس القادم، وبالنسبة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM): تُعقد الاختبارات يومي: الثلاثـاء، والأربعاء الموافقين 7، 8 من أغسطس.

 

والمح إلى أن الموعد المحدد لعقد الاختبار لمن لم يتمكن من أداء الامتحان لظروف قهرية، سيعقد الاختبار يوم الأحـد 12 من شهر أغسطس القادم.

 

 

فتح باب ​التقدم لمدارس المتفوقين.. تعرف على الشروط والمواعيد، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، فتح باب ​التقدم لمدارس المتفوقين.. تعرف على الشروط والمواعيد .

العرب نيوز - فتح باب ​التقدم لمدارس المتفوقين.. تعرف على الشروط والمواعيد - فتح باب ​التقدم لمدارس المتفوقين.. تعرف على الشروط والمواعيد

المصدر : مصر العربية