«بهلول» يعاود الظهور بالقرب من «الجفتون»
«بهلول» يعاود الظهور بالقرب من «الجفتون»

«بهلول» يعاود الظهور بالقرب من «الجفتون»، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "«بهلول» يعاود الظهور بالقرب من «الجفتون»".

اليوم الموافق الاثنين 9 يوليو 2018 03:15 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، رصد عدد من الغطاسين المصريين والأجانب بمياه البحر الأحمر، الأحـد، ظهور الحوت الشهير بلقب «بهلول»، صديق الإنسان، بالقرب من جنوب جزيرة الجفتون أمام شواطئ الغردقة.

وقام عدد من الغطاسين والبحارة والسائحين الأجانب بالتقاط الصور التذكارية والسباحة معه، معربين عن سعادتهم برؤية الحوت القرشي خلال رحلة الغطس.

وأكدت بسنت البسطاوي، مهندسة في إحدى شركات البترول، لـ«المصري اليـوم»، الأحـد، أنها كانت في رحلة بحرية على متن لنش بالقرب من جزيرة الجفتون، وفوجئت بظهور القرش الحوتي صديق الإنسان بالقرب من اللنش السياحي.

وأضافت «البسطاوي» أن السائحين وعدد من المصريين قفزوا في المياه للسباحة مع القرش الحوتي، والتقطوا الصور التذكارية معه.

كانت محميات البحر الأحمر قد اقرت إرشادات للتعامل مع الحوت القرشي «بهلول» بينها التحذير من محاولة لمس أو ركوب أو مطاردة القرش الحوتي، وكذلك محاولة تغير مسار تحركه، وعند رصده السماح للقرش الحوت بالتحرك والتصرف بشكل طبيعي والحفاظ على وجود مسافة لا تقل عن 3 أمتار من أمامه، و4 أمتار من خلفه، ومنعت استعمال فلاش التصوير الفوتوغرافي، الذي يسبب إزعاج للقرش الحوتي.

ويعد القرش الحوتي، المهدد بالانقراض، والمحظور صيده، ونادر الظهور، مسالم ولا يؤذي أحد، والذي يطلق عليه أهالي الغردقة اسم «بهلول»، ويتراوح طوله ما بين 5 إلى 6 أمتار.

«بهلول» يعاود الظهور بالقرب من «الجفتون»، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «بهلول» يعاود الظهور بالقرب من «الجفتون».

العرب نيوز - «بهلول» يعاود الظهور بالقرب من «الجفتون» - «بهلول» يعاود الظهور بالقرب من «الجفتون»

المصدر : المصرى اليوم