مؤتمر صحفي بالحديدة حول الأوضاع الصحية والإنسانية وجرائم العدوان وانتهاكاته
مؤتمر صحفي بالحديدة حول الأوضاع الصحية والإنسانية وجرائم العدوان وانتهاكاته

مؤتمر صحفي بالحديدة حول الأوضاع الصحية والإنسانية وجرائم العدوان وانتهاكاته، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الاثنين 9 يوليو 2018 07:15 صباحاً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "مؤتمر صحفي بالحديدة حول الأوضاع الصحية والإنسانية وجرائم العدوان وانتهاكاته".

بتاريخ اليوم الاثنين 9 يوليو 2018 07:15 صباحاً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، مؤتمر صحفي بالحديدة حول الأوضاع الصحية والإنسانية وجرائم العدوان وانتهاكاته

[08/يوليو/2018]

الحديدة - سبأ :

عقد في محافظة الحديدة اليـوم مؤتمر صحفي في هيئة مستشفى الثورة العام، حول الأوضاع الصحية والإنسانية وجرائم العدوان وانتهاكاته المتواصلة في المحافظة.



وفي المؤتمر الصحفي أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل، أن أي تصعيد للعدوان في مدينة الحديدة سيزيد من معاناة المواطنين وتدهور الوضع الصحي والإنساني الذي يعد الأسوأ في الـيـمن جراء العدوان والحصار.

واضاف سهيل " إن الحديدة بتشكيلتها الجغرافية ووضعها الإنساني لا تحتاج أعباء إضافية تزيد من معاناة سكانها سواء ًبنزوح أو حصار في المنازل".

والمح إلى أن جميع مستشفيات الحديدة ومنها هيئة مستشفى الثورة تقوم بواجبها الإنساني رغم شحة الإمكانيات والموارد.

ولفت إلى أن التصعيد الأخير لقوى العدوان في الساحل الغربي والقصف على المحافظة يهدد المنشآت الصحية في الاستمرار بتقديم خدماتها الطبية وهو ما يعرض حياة الآلاف من السكان للموت.

وبين رئيس هيئة مستشفى الثورة أن التصعيد الأخير للعدوان أدى إلى قتال عدد من الأطباء والإخصائيين ومنهم الكادر الأجنبي علي الرغم من بتخصص جراحة الأوعية الدموية والمخ والأعصاب والتي يعتبر من التخصصات الهامة لإنقاذ حياة الكثير من الناس في ظل هذه الأوضاع .

وركز سهيل أن الهيئة تبذل جهودا كبيرة من أجل استمرارية تقديم خدماتها الطبية والعلاجية والتغلب على الصعوبات التي تواجهها.. مشيرا إلى أن معظم الحالات المرضية التي يستقبلها المستشفى من الشرائح الفقيرة والمعدمة.

فيما أكد نائب مدير مكتب الصحة بالحديدة الدكتور وليد العماد، أن النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات والمحاليل الطبية التي أصبحت تواجهه معظم المنشآت الطبية العاملة في الـيـمن عامة والحديدة بشكل خاص أدى إلى سطوع حالات الوفيات علي الرغم من في أوساط المصابين بالأمراض المزمنة.

والمح إلى أن إستمرار تعنت العدوان في عدم السماح بتوريد وإدخال الأدوية عبر ميناء الحديدة واستهدافه للمنشآت الطبية ينذر بحدوث كارث إنسانية لا يحمد عقباها.

وأستعرض الدكتور العماد الدور الذى قامت به المنشآت الطبية وأهم الخدمات الصحية والعلاجية التي تقدمها للمرضى والجرحى في مختلف التخصصات علي الرغم من في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار وشحة الإمكانيات.

وناشد نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان، المنظمات الدولية والإغاثية القيام بدورها في توفير الإحتياجات الطبية والعلاجية للقطاع الصحي في محافظة الحديدة وبما يمكنه من الإستمرار في تقديم خدماته الإنسانية للمواطنين .

إلى ذلك أوضح نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة خالد الحلوي أن إنتشار الأوبئة والأمراض خصوصا في مديريات الساحل جراء العدوان ينذر بكارثة حقيقية.. مشيرا إلى أن تقارير المنظمات الدولية تركز إنتشار الملاريا والكوليرا وحمى الضنك والدفتيريا في عدد من مديريات المحافظة.

ولفت الحلوي إلى ما تعانيه مستشفيات المحافظة من نقص في أسرة العناية المركزة والكادر المتخصص وكذا سيارات الإسعاف التي تضرر بعضها جراء استهدافها من طيران العدوان الذي تجاوزت جرائمه كل الحدود حتى طالت المسعفين.

حضر المؤتمر نائب رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة الدكتور عبد الله زحيري.


سبـأ

مؤتمر صحفي بالحديدة حول الأوضاع الصحية والإنسانية وجرائم العدوان وانتهاكاته، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،مؤتمر صحفي بالحديدة حول الأوضاع الصحية والإنسانية وجرائم العدوان وانتهاكاته.

العرب نيوز - مؤتمر صحفي بالحديدة حول الأوضاع الصحية والإنسانية وجرائم العدوان وانتهاكاته - مؤتمر صحفي بالحديدة حول الأوضاع الصحية والإنسانية وجرائم العدوان وانتهاكاته

المصدر : وكالة سبأنت