«معاريف: الفضل للمخابرات المصرية في إيقاف الحرب على غَزَّة
«معاريف: الفضل للمخابرات المصرية في إيقاف الحرب على غَزَّة

العرب نيوز - «معاريف: الفضل للمخابرات المصرية في إيقاف الحرب على غَزَّة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "«معاريف: الفضل للمخابرات المصرية في إيقاف الحرب على غَزَّة"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "«معاريف: الفضل للمخابرات المصرية في إيقاف الحرب على غَزَّة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 9 يوليو 2018 08:15 صباحاً- تحت عنوان: "4 سنوات هادئة"، انبأت صحيفة "معاريف" العبرية إنه "منذ عملية (الجرف الصامد) العسكرية التي قامت بها إسرائيل في قطاع غزة، مرت 4 أعوام من الهدوء إلا أن هذا الهدوء أخذ الآن في التلاشي". 

وأضافت: "الحرب اندلعت قبل 4 أعوام دون أن يرغب أي من الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي في خوضها، ولهذا السبب لم يكن هناك من خطة لدى حماس أو تل أبيب لإنهائها، وخلال معارك هذه الحرب تم التوصل إلى أكثر من 10 اتفاقيات للهدنة بين الجانبين تمت اختراقها وانتهاكها، لكن القتال لم يتوقف نهائيًا إلا بفضل وساطة المخابرات المصرية".

ونوهت إلى أن "الحرب كشفت عن نقاط الضعف والقوة لدى الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، تل أبيب فقدت 68 جنديًا من بينهم 5 مدنيين وأجنبي، ونتج عنه اصابه 1600 جندي و830 المدنيين العزلًا، في المقابل قتل 2200 فلسطيني نصفهم من نشطاء التنظيمات والباقي مدنيين وثلثهم من الأطفال". 

وواصلت: "منذ هذه الحرب تم اكتشاف أو تدمير حوالي 15 نفقًا فلسطينيًا هجومي، وأصبح واضحًا لحركة حماس أن إسرائيل نجحت في تحييد أحد أسلحة الحركة الإستراتيجية، ولم تتمكن الحركة من تهريب سلاح للقطاع كان يأتي من إيران مرورًا بالسودان عبر مـصـر أو يأتي من لـيبـيا لغزة عبر سيناء أيضًا". 

واستكملت: "حماس تجد نفسها الآن في عزلة دبلوماسية، وعلاقاتها مهتزة مع غالبية العالم العربي، وفي الأشهر الأخيرة كان هناك إشارات على أن الحركة الفلسطينية مستعدة للمخاطرة والدخول في مواجهة عسكرية جديدة، في المقابل كل ما تأمل فيه حكومة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل هو أن يمضى هذا الصيف بسلام دون أي حروب جديدة".

وختمت الصحيفة: "نتساءل ماذا سيحدث إذا اندلعت المعركة مجددًا ونجد أنفسنا في وضع كنا قد مررنا به قبل 4 سنوات، وهو نشوب اشتباك دموي قريبًا بين الفلسطينيين والإسرائيليين لم يكن أحد يرغب في خوضه".   

«معاريف: الفضل للمخابرات المصرية في إيقاف الحرب على غَزَّة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"«معاريف: الفضل للمخابرات المصرية في إيقاف الحرب على غَزَّة"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «معاريف: الفضل للمخابرات المصرية في إيقاف الحرب على غَزَّة.

العرب نيوز - «معاريف: الفضل للمخابرات المصرية في إيقاف الحرب على غَزَّة - «معاريف: الفضل للمخابرات المصرية في إيقاف الحرب على غَزَّة

المصدر : المصريون