تجديد البطاقة الشخصية (الرقم القومي) من المنزل لشهر يوليو 2018 والأوراق المطلوبة للاستخراج
تجديد البطاقة الشخصية (الرقم القومي) من المنزل لشهر يوليو 2018 والأوراق المطلوبة للاستخراج

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "تجديد البطاقة الشخصية (الرقم القومي) من المنزل لشهر يوليو 2018 والأوراق المطلوبة للاستخراج" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "تجديد البطاقة الشخصية (الرقم القومي) من المنزل لشهر يوليو 2018 والأوراق المطلوبة للاستخراج" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "تجديد البطاقة الشخصية (الرقم القومي) من المنزل لشهر يوليو 2018 والأوراق المطلوبة للاستخراج".

اليوم الاثنين 9 يوليو 2018 10:16 صباحاً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - نعرض لكم كل ما يهمكم عن تجديد البطاقة الشخصية إلكترونياً وفي المنزل، حيث تناشد وزارة الداخلية بتجديد بطاقة الرقم القومي الشخصية خصوصاً للحالات التي تحتاج إلي تحديث مثل الزواج أو الطلاق أو الترمل أو تبديل محل الإقامة، أو غير ذلك من أسباب تجديد بطاقة الرقم القومي، وشددت وزارة الداخلية أن الحد الأقصي لتجديد البطاقة هو 3 أشهر وبعدها يتم تطبيق العقوبة المفروضة علي المتأخر، والآن نعرض لكم كل ما يخص تجديد بطاقة الرقم القومي والعقوبات الخاصة بالمتأخرين.

وكان أهم أسباب القرارات الأخيرة من وزارة الداخلية والتشديد عليها هو تلاعب العديد من الأفراد بالبيانات وعدم تحديث بياناتهم لأغراض الغش أو التدليس، كما أن الحالة الاجتماعية وصلت نسبة التلاعب فيها لمستويات خطيرة مما كان داعيا على اتخاذ قرارات هامة والتشديد عليها لإلزام المواطنين.

تجديد البطاقة الشخصية
تجديد البطاقة الشخصية

 

تجديد البطاقة الشخصية
تجديد البطاقة الشخصية
8 أسباب لتغريم المتأخرين

 وقد اظهرت وزارة الداخلية ضرورة تجديد البيانات الخاصة بالبطاقة الشخصية لكافة المواطنين، وذلك عن الأشخاص الذين تغيرت بياناتهم مثل تغير العنوان، تغير الحالة الاجتماعية، مثل الزواج أو الطلاب، تجديد الشهادة العلمية، والحد الأقصى لتجديد البطاقة هو ثلاثة أشهر.

وقد شددت الوزارة على دفع الغرامة منعًا للغش والتلاعب بالبيانات، والحد من العمليات الإرهابية، واستغلال عدد الأشخاص عدم التعرف على المكان، أو التدليس، أو محالات والسرقة. ويمكن للبعض النصب أو القيام بأي أعمال ببطاقة شخص ما في حالة فقدانها وعدم الإبلاغ عن فقدان البطاقة. وأخيرًا وليس أخرًا تحاول الوزارة توفير الأمن والآمان للمواطنين وعدم تفشى الإرهاب والسرقات في المجتمع
 خطوات استخراج البطاقة الشخصية
.الدخول على الموقع الرسمي للحكومة الإلكترونية على https://cso.gov.eg/NetServices?ServiceId=9 .   الضغط على سلة الطلبات واختيار بطاقة الرقم القومى .   اختيار نوع البطاقة التي سيتم استخراجها “تجديد ، بدل فاقد ، أول مرة ، تبديل بيانات”   كتابة بيانات مقدم الطلب من الرقم القومي، البريد الإلكتروني، تليفون المنزل، تليفون المحمول، العنوان .    التعرف على نظام سداد تكلفة البطاقة سواء عن طريق الدفع إلكترونيا أو خلال الاستلام.
غرامات عدم تجديد البطاقة الشخصية  100 جنيه : سببها التأخر في إصدار بطاقة الرقم القومي للمرة الأولى، وتكون عند بلوغ 16 سنة و6 شهور، ويتم دفعها عند عمل البطاقة الشخصية الأولى. 100 جنيه : سببها الاحتفاظ ببطاقة الرقم القومي القديمة أو إعادة التعامل بها. 50 جنيه : سببها عدم تحديث بيانات بطاقة الرقم القومي بعد سبع سنوات من تاريخ الإصدار. 50 جنيه : سببها عدم تحديث البيانات بالبطاقة بعد 3 شهور من واقعة تبديل البيانات الفعلية للمواطن. 50 جنيه :  سببها عدم استخراج بطاقة بدل فاقد أو بدل التالف، في خلال 15 يوم من تاريخ فقد أو تلف البطاقة. تكون فئات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة مستثنين من الغرامات السابقة واستثنى القطاع ذوى الاحتياجات الخاصة المثبته بتحقيق الشخصية.المستندات المطلوبة لاستخراج بطاقة الرقم القومى (أول مرة)

وسوف نعرض عليكم الآن الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة الرقم القومي المميكنة لأول مرة

إحضار استمارة الحصول على بطاقة الرقم القومي. يجب إحضار بطاقة تحقيق الشخصية سواء العائلة أو الشخصية، أو جواز سفر، وذلك لإثبات هوية شخصية الفرد. يجب إحضار صورة ضوئية من شهادة الميلاد. بالنسبة للمتزوجين، إحضار صورة لوثيقة الزواج. لأصحاب المهن النقابية، يجبب اعتماد المهنة الخاصة به. للعاملين في القطاع الخاص يجب تقديم خطاب التأمينات من الجهة المختصة. لأصحاب النشاط التجاري يجب إحضار صورة ضوئية من السجل التجاري. يجب إحضار صورة من المؤهل الدراسي، ولكن بعد الإطلاع عليه.

تجديد البطاقة الشخصية (الرقم القومي) من المنزل لشهر يوليو 2018 والأوراق المطلوبة للاستخراج، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، تجديد البطاقة الشخصية (الرقم القومي) من المنزل لشهر يوليو 2018 والأوراق المطلوبة للاستخراج، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - تجديد البطاقة الشخصية (الرقم القومي) من المنزل لشهر يوليو 2018 والأوراق المطلوبة للاستخراج - تجديد البطاقة الشخصية (الرقم القومي) من المنزل لشهر يوليو 2018 والأوراق المطلوبة للاستخراج

المصدر : نجوم مصرية