«الطيب»: الحوار بين الثقافات والأديان يحتاج التطبيق العملى
«الطيب»: الحوار بين الثقافات والأديان يحتاج التطبيق العملى

«الطيب»: الحوار بين الثقافات والأديان يحتاج التطبيق العملى، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "«الطيب»: الحوار بين الثقافات والأديان يحتاج التطبيق العملى".

اليوم الموافق الاثنين 9 يوليو 2018 11:15 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، اخبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إن الأزهر يؤمن بأن الحوار بين الثقافات والأديان يجب أن ينتقل من السياق النظرى إلى التطبيق العملى فى المجتمعات عن طريق إشراك الشباب والاستفادة من طاقاتهم وأفكارهم المبدعة فى تعزيز قيم السلام والتعايش وكسر حدة التوتر بين أتباع الديانات حول العالم.

وأكمل شيخ الأزهر، خلال استقباله رئيس أساقفة كانتربرى السابق، عضو مجلس اللوردات البريطانى، اللورد جورج كارى، البارحة، أن القيادات الدينية عليها واجب كبير فى إصلاح الوضع الصعب الذى يعيشه العالم الآن جراء الحروب، مؤكدًا أن الأزهر وكنيسة كانتربرى مؤهلان للقيام بدور كبير فى إيجاد تفاهمات بين الشرق والغرب.

وركز رئيس أساقفة كانتربرى السابق أن العلاقات الوثيقة بين الأزهر وكنيسة كانتربرى كان لها دور مهم فى مد جسور التواصل والحوار بين المؤسسات الدينية والمجتمعات فى الشرق والغرب.

فى ذات السياق، أطلق الأزهر، البارحة، الدورة التدريبية لتأهيل عدد من الأئمة والدعاة الليبيين لمواجهة التطرف والتشدد بمقر المنظمة العالمية لخريجى الأزهر بالقاهرة.

إلى ذلك استقبل شيخ الأزهر، البارحة، سفير بريطانيا بالقاهرة، جون كاسن، وركز الإمام الأكبر، خلال اللقاء، أهمية إشراك الشباب فى جهود تعزيز الحوار والسلام بين الشرق والغرب، مبيناً أن الشباب بما يمتلكه من طاقات فاعلة وقدرات على استعمال وسائل التواصل الحديثة لديه القدرة على كسر الحواجز وتصحيح المفاهيم الخاطئة التى أساءت للعلاقات بين الأديان وأثرت على السلام العالمى.

من جهته، أكد السفير البريطانى حاجة الدول الأوروبية إلى خطاب الأزهر ومنهجه الوسطى فى تحقيق الاستقرار الاجتماعى فى ظل التعدد الثقافى الذى تشهده هذه المجتمعات، مضيفاً أن «دعوة شيخ الأزهر للاندماج الإيجابى تحقق الاستقرار فى أوروبا».

«الطيب»: الحوار بين الثقافات والأديان يحتاج التطبيق العملى، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «الطيب»: الحوار بين الثقافات والأديان يحتاج التطبيق العملى.

العرب نيوز - «الطيب»: الحوار بين الثقافات والأديان يحتاج التطبيق العملى - «الطيب»: الحوار بين الثقافات والأديان يحتاج التطبيق العملى

المصدر : المصرى اليوم