قضية نشرت تفاصيلها "سبق" .. أمير عسير يوجِّه "التعليم" بتنفيذ حكم لموظفة
قضية نشرت تفاصيلها "سبق" .. أمير عسير يوجِّه "التعليم" بتنفيذ حكم لموظفة

قضية نشرت تفاصيلها "سبق" .. أمير عسير يوجِّه "التعليم" بتنفيذ حكم لموظفة، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الاثنين 9 يوليو 2018 02:15 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "قضية نشرت تفاصيلها "سبق" .. أمير عسير يوجِّه "التعليم" بتنفيذ حكم لموظفة".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الاثنين 9 يوليو 2018 02:15 مساءً - وجّه أمير منطقة عسير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، إدارة التعليم بمنطقة عسير؛ بإنفاذ حكم كان قد صدر لمواطنة ضدّ تعليم المنطقة، تضمن تثبيتها في إطار المشمولات بالقرار الملكي في تاريخ 27 / 3 / 1432 القاضي بتثبيت المعينين على لائحتي المستخدمين وبند الأجور ممن يحملون مؤهلات علمية ويزاولون أعمالاً لا تتفق مع طبيعة الأعمال التي تشملها مسميات الوظائف المنصوص عليها في تلك اللائحتين.

وجاء في تسديد أمير منطقة عسير، أنه على الإدارة التعليمية اعتماد إنفاذ الحكم وفق منطوقه، الصادر من المحكمة الإدارية بأبها، لمصلحة المواطنة.

وكانت "سبق" قد نشرت في شهر رمضان الماضي خبراً تحت عنوان: (حلم الـ 8 سنوات بالتثبيت .. تحقّقه "إدارية أبها" وترفضه "التعليم")، وقالت فيه الموظفة "شوقة بنت علي"؛ التي تعمل في إحدى المدارس التابعة لمكتب التربية والتعليم بخميس مشيط، إنها مضت لديوان المظالم "المحكمة الإدارية" بالمنطقة لمساواتها بزميلاتها المثبّتات بتاريخ الأمر الملكي عام 1432هـ على سلم الموظفين العام؛ حيث إنها حاصلة على مؤهل البكالوريوس، فيما أن إدارة تعليم عسير تجاهلت طلبها على مر السنوات الماضية دون وجه حق.

ونوهت، حينها، إلى أنها لجأت إلى المحكمة الإدارية التي اقرت حكمها ضد الإدارة التعليمية، وهو واجب التنفيذ بتثبيتها أسوة بزميلاتها من تاريخ صدور الأمر الملكي عام 1432هـ غير أن الإدارة لم تنفذ الحكم، وعند مراجعتها لهم فُوجئت برفضهم دون أي مبالاة بحجة أنها مثبتة على فئة المستخدمين، على الرغم من أن قرار الأمر الملكي نصّ على: "تثبيت المعينين على لائحتي المستخدمين وبند الأجور ممّن يحملون مؤهلات علمية ويزاولون أعمالاً لا تتفق مع طبيعة الأعمال التي تشملها مسميات الوظائف المنصوص عليها في تلك اللائحتين"، مطالبة المسؤولين في وزارة التعليم بضرورة تثبيتها ومساواتها بزميلاتها ولا سيما أنها تحمل مؤهل البكالوريوس، ومحاسبة مَن يقف خلف معاناتها على مر السنوات الماضية من موظفين ومسؤولين في تعليم أبها".

وجاء في حكم المحكمة الإدارية -حصلت "سبق" على نسخه منه-: "لقد كان واجباً على الإدارة تنفيذ الأمر السامي على وجه الفورية على مَن تنطبق عليه شروط التثبيت، وحيث إن المدعية لم يتم تثبيتها مع بقية زميلاتها وتمّ تخطيها دون حجة بيّنة واضحة ومقنعة إنما يدل على حق استحقته بموجب الأمرين الساميين، عليه حكمت الدائرة العاشرة بالمحكمة الإدارية بأبها؛ بإلغاء قرار المدعى عليها "إدارة تعليم منطقة عسير" السلبي بالامتناع عن تثبيت المدعية شوق؛ اعتباراً من تاريخ صدور القرار الملكي عام 1432هـ".

قضية نشرت تفاصيلها "سبق" .. أمير عسير يوجِّه "التعليم" بتنفيذ حكم لموظفة، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،قضية نشرت تفاصيلها "سبق" .. أمير عسير يوجِّه "التعليم" بتنفيذ حكم لموظفة.

العرب نيوز - قضية نشرت تفاصيلها "سبق" .. أمير عسير يوجِّه "التعليم" بتنفيذ حكم لموظفة - قضية نشرت تفاصيلها "سبق" .. أمير عسير يوجِّه "التعليم" بتنفيذ حكم لموظفة

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية