"شينزو آبي" يلغي زيارته إلى 4 دول بينها السـعودية بسبب هذه الكارثة
"شينزو آبي" يلغي زيارته إلى 4 دول بينها السـعودية بسبب هذه الكارثة

"شينزو آبي" يلغي زيارته إلى 4 دول بينها السـعودية بسبب هذه الكارثة، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الاثنين 9 يوليو 2018 02:15 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ ""شينزو آبي" يلغي زيارته إلى 4 دول بينها السـعودية بسبب هذه الكارثة".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الاثنين 9 يوليو 2018 02:15 مساءً - اظهرت اليـوم صحف ومواقع يابانية أبرزها صحف NHK"، Asahi News،"TBS News، إلغاء زيارة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي؛ التي كانت مقررة إلى أربع دول، هي: بلجيكا وفرنسا والمملكة العربية الـسعـودية وجمهورية مـصـر العربية، التي كان جدولها الزمني الأربـعاء القادم 11 من هذا الشهر؛ وذلك بسبب الأمطار الغزيرة التي ضربت اليابان وتحديد أولويات الاستجابة للكوارث.

وقالت الصحف إن خطة رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي؛ كانت تهدف إلى زيارة بلجيكا، فرنسا، المملكة العربية الـسعـودية، و مـصـر؛ إضافة إلى حضور حفل التوقيع على اتفاق الشراكة الاقتصادية في فرنسا مع الرئيس ماكرون.

وأوضحت: "بسبب هطول الأمطار الغزيرة التي نجمت عنها أضرار كبيرة في أماكن مختلفة، فقد اتخذ رئيس الوزراء شينزو آبي؛ قراراً بإلغاء زيارة الدول الأربع من أجل إعطاء الأولوية للاستجابة للكوارث".

وقالت: "ينوي رئيس الوزراء آبي؛ دعم الضحايا على الفور في اجتماع "المقر الرئيس لحالات الطوارئ" التابع للحكومة، واتخاذ تدابير مالية بما في ذلك تخصيص تكلفة الانتعاش ككارثة خطيرة تدعمها الحكومة، فقد قرّر أن يدرك الحالة من الضرر بالتفصيل، وأن يبذل قصارى جهده لاستعادة الأمن والاستقرار".

وكان كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، قد تحدث في المؤتمر الصحافي الذي عقده بهذا الخصوص، عن الأضرار الواسعة النطاق بسبب الأمطار الغزيرة التي سجلت رقماً قياسياً وتطلبت الكثير من الدعم من المنقذين للإنقاذ والدعم، ومن الضروري أن تتخذ جميع التدابير الممكنة لمواجهة الكوارث.

وبيّن أن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي؛ كشف عن أنه قرّر إلغاء الجولة بسبب هذه الأحداث، وأنه سيزور المناطق المتضررة في اليابان.

"شينزو آبي" يلغي زيارته إلى 4 دول بينها السـعودية بسبب هذه الكارثة، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،"شينزو آبي" يلغي زيارته إلى 4 دول بينها السـعودية بسبب هذه الكارثة.

العرب نيوز - "شينزو آبي" يلغي زيارته إلى 4 دول بينها السـعودية بسبب هذه الكارثة - "شينزو آبي" يلغي زيارته إلى 4 دول بينها السـعودية بسبب هذه الكارثة

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية