لبنان.. إقبال من الأتراك على الاقتراع في الانتخابات البرلمانية والرئاسية
لبنان.. إقبال من الأتراك على الاقتراع في الانتخابات البرلمانية والرئاسية

لبنان.. إقبال من الأتراك على الاقتراع في الانتخابات البرلمانية والرئاسية العرب نيوز نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم لبنان.. إقبال من الأتراك على الاقتراع في الانتخابات البرلمانية والرئاسية، لبنان.. إقبال من الأتراك على الاقتراع في الانتخابات البرلمانية والرئاسية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، لبنان.. إقبال من الأتراك على الاقتراع في الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

العرب نيوز جي بي سي  نيوز :- يشهد المركز الانتخابي في السفارة التركية بالعاصمة اللبنانية بيروت إقبالا من الناخبين الأتراك على الاقتراع في الانتخابات البرلمانية والرئاسية المبكرة.

ومنذ صباح هذا اليوم نوه مئات الناخبين بأصواتهم، ومن المتوقع سطوع العدد غدا في اليوم الثاني والأخير.

واضاف منسق الانتخابات في لبنان بلال فتاح، للأناضول، إن "عملية التواصل مع الجالية (التركية) وحاملي الجنسية التركية من اللبنانيين بدأت منذ أكثر من شهرين، حين أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان عن الانتخابات المبكرة".

وأكمل فتاح: "يوجد 20 ألف تركي في لبنان، بينهم 4759 ناخبا، ونتوقع مشاركة 1500 ناخب في الاقتراع".

وتابع أن "هذا العدد المتوقع كان مرشحا أن يكون أعلى لولا تزامن الانتخابات مع حلول عيد الفطر، فنسبة كبيرة من الناخبين يقضون عطلة العيد في دول أخرى".

واضاف فتاح إن "فترة التواصل مع الناخبين الأتراك في لبنان، في إطار التحضيرات للانتخابات، دامت أكثر من شهرين، لأن عددهم ليس ضئيلا، ويتوزعون في مناطق عديدة".

وأوضح أن "80 % من الأتراك في لبنان يعيشون في بيروت، ثم تأتي مدينة طرابلس (شمال) وبعدها صيدا (جنوب) وقرى في محافظة البقاع (شرق)".

فيما اخبر مساعد المنسق العام للانتخابات، زاهر سلطان، إنه "سيتم إغلاق صناديق الاقتراع مساء غد، وستنقل بواسطة حراسة أمنية من السفارة إلى تركيا، على أن يتم فرزها مع الصناديق الأخرى في 24 يونيو / حزيران القادم".

وأردف سلطان في تصريح للأناضول، أن "نسبة الإقبال منذ الصباح جيدة جدا، ولا يمكن حصر العدد الرسمي قبل حلول المساء".

واضاف أحد الناخبين ويسمي محمد، للأناضول: "هذه هي ثالثة مرة أشارك فيها بعملية الانتخاب في السفارة".

وتابع: "رغم عطلة العيد قررت المجيء مع زوجتي للإدلاء بصوتي.. فهذا واجب وطني، ويحدد مصير بلدي",وفق الاناضول .

ومن المقرر أن تتواصل عملية التصويت خارج تركيا حتى 19 يونيو / حزيران الجاري، وينتظر أن يساهم فيها أكثر من 3 ملايين ناخب، عبر 123 مركزا انتخابيا، في 60 دولة.

وتجرى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية داخل تركيا في 24 يونيو / حزيران الجاري.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية ستة مرشحين، أبرزهم الرئيس الحالي أردوغان، فيما تتنافس ثمانية أحزاب في الانتخابات البرلمانية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، لبنان.. إقبال من الأتراك على الاقتراع في الانتخابات البرلمانية والرئاسية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - لبنان.. إقبال من الأتراك على الاقتراع في الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

المصدر : جي بي سي نيوز