الحريري يحظي على الأكثرية النيابية لتشكيل الحكومة
الحريري يحظي على الأكثرية النيابية لتشكيل الحكومة

الحريري يحظي على الأكثرية النيابية لتشكيل الحكومة العرب نيوز نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم الحريري يحظي على الأكثرية النيابية لتشكيل الحكومة، الحريري يحظي على الأكثرية النيابية لتشكيل الحكومة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الحريري يحظي على الأكثرية النيابية لتشكيل الحكومة.

العرب نيوز العرب نيوز:- حظي سعد الحريري رئيس تيار المستقبل اللبناني على دعم الأكثرية في البرلمان (البرلمان) لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

وحصل الحريري على قبول 68 نائبًا من أصل 82 شاركوا في مشاورات الجزء الأول لتسمية رئيس الحكومة الجديدة، والتي أجراها رئيس الجمهورية ميشال عون قبل ظهر اليوم الخميس، بينما رفض 14 نائبًا أعطي الثقة للحريري.

وحاز الحريري على ثقة كل من كتلة اللقاء الديمقراطي الذي يتزعمه وليد جنبلاط (9 نواب)، والتكتل الوطني (4 نواب) وحركة الاستقلال (1)، وكتلة النواب الأرمن (3)، وكتلة ضمانة الجبل(2)، وتكتل لبنان القوي(24)، وكتلة تيار المستقبل (21)، وكتلة الوسط المستقل (4). 

أما كتلة "الوفاء للمقاومة" التابعة لحزب الله (13 نائبًا) فرفضت تسمية الحريري لرئاسة الحكومة، لكنها أكدت استعدادها للمشاركة في الحكومة المقبلة والتعاون الإيجابي مع من تسميه الأكثرية النيابية، وفق الاناضول. 

وجاء صوت جهاد الصمد من التكتل الوطني (4 نواب) متوافقا مع موقف كتلة الوفاء للمقاومة.

وسيستكمل عون الاستشارات البرلمانية مع النواب بعد ظهر اليوم على أن تعلن تسمية الحريري عند الخامسة مساءً.

ووفق الدستور اللبناني يجري رئيس الجمهورية استشارت ملزمة مع النواب البلغ عددهم 128 نائبًا لتسمية رئيس للحكومة يكلف بتشكيلها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، الحريري يحظي على الأكثرية النيابية لتشكيل الحكومة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - الحريري يحظي على الأكثرية النيابية لتشكيل الحكومة.

المصدر : جي بي سي نيوز