موقف متناقض لسامانثا باور بشأن العملية السـعودية في اليمن
موقف متناقض لسامانثا باور بشأن العملية السـعودية في اليمن

موقف متناقض لسامانثا باور بشأن العملية السـعودية في اليمن العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم موقف متناقض لسامانثا باور بشأن العملية السـعودية في اليمن، موقف متناقض لسامانثا باور بشأن العملية السـعودية في اليمن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، موقف متناقض لسامانثا باور بشأن العملية السـعودية في اليمن.

العرب نيوز انتقدت المندوبة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة سامانثا باور عملية التحالف العربي بقيادة الـسعـودية في الـيـمن بسبب استهداف المدنيين، لكن موقفها في هذا الشأن يثير التساؤلات.

وكتبت سامانثا باور في حسابها على موقع "تويتر" يوم الـ 2 أغسطس: "اليوم قصف التحالف السعودي – الإماراتي مستشفى. وقالت اليونيسف البارحة أنه (التحالف) هاجم المنشآت التي توفر مياه الشرب أكثر من مرة".

ووصفت باور تلك الوقائع بأنها "مرعبة للغاية"، داعية الولايات المتحدة لوقف كل الدعم للسعودية، ودعم مفاوضات السلام حول الـيـمن المزمعة في سبتمبر القادم.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعبر فيها باور عن "تضامنها" مع الشعب اليمني في ظل القصف السعودي، فقد انتقدت في مايو عام 2017 صفقة بيع أسلحة أمريكية للسعودية بقيمة نحو 110 مليارات دولار، عقدتها إدارة الرئيس الرئيس تارمب.

واتهمت سامانثا باور الـسعـودية آنذاك بـ "استهداف المدنيين في الـيـمن" و"عدم القدرة على أخذ العبرة من الأخطاء".

لكن مواقف الدبلوماسية السابقة التي كانت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في 2013 - 2017 في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، تثير تساؤلات، علما بأنها صوتت إلى جانب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 حول الـيـمن في أبريل عام 2015.

ويشترط القرار، الذي أعدته مجموعة من دول الخليج، وطرحته بريطانيا على مجلس الأمن، على فرض الحظر على توريد السلاح إلى جماعة الحوثيين ويحملهم المسؤولية عن تدهور الأوضاع الأمنية والإنسانية في الـيـمن. واعتبر البعض، حتى في الولايات المتحدة، أن القرار متحيز، إذ لا يشترط على أي إجراءات مماثلة على أطراف أخرى في النزاع، بما فيها التحالف الذي أطلق عمليته العسكرية قبل أكثر من أسبوعين من تبني القرار.

وتساءل البروفسور في جامعة كاليفورنيا أسعد أبو خليل عن موقف سامانثا باور قائلا: "أين كانت إنسانيتك عندما كنت مسؤولة حكومية"؟

المصدر: RT

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، موقف متناقض لسامانثا باور بشأن العملية السـعودية في اليمن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - موقف متناقض لسامانثا باور بشأن العملية السـعودية في اليمن.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)