القتل تعزيرا لسعودي أطلق النار على الشرطة
القتل تعزيرا لسعودي أطلق النار على الشرطة

القتل تعزيرا لسعودي أطلق النار على الشرطة العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم القتل تعزيرا لسعودي أطلق النار على الشرطة، القتل تعزيرا لسعودي أطلق النار على الشرطة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، القتل تعزيرا لسعودي أطلق النار على الشرطة.

العرب نيوز اقرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الـسعـودية، حكما بالقتل تعزيرا بحق متهم، عقب ثبوت إدانته بهجوم مسلح وشروعه في قتل رجال الأمن بإطلاقه النار على نقاط أمنية في المملكة.

وجاء في تفاصيل الحكم الابتدائي، "إدانة مواطن بخروجه المسلح وشروعه في قتل رجال الأمن بإطلاقه النار عدة مرات على نقاط الضبط الأمني والدوريات الأمنية في عدة أماكن بالقطيف مستخدما في ذلك أسلحة كانت بحوزته واشتراكه مع عدد من المجرمين في حيازة 70 صندوقا تحوي أسلحة رشاشة ومسدسات قادمة من خارج المملكة بتحميلها في عدة سيارات وإخفاء تلك الأسلحة في مزارع بالقطيف بقصد الإخلال بالأمن الداخلي".

واتهمت المحكمة أيضا، المدان بـ"الاشتراك في الاستيلاء على سيارات واستخدامها في نقل الأسلحة وتمويله الإرهاب والأعمال الإرهابية من خلال تلقيه مبالغ مالية".

والمح الادعاء العام، إلى أن المتهم "ساهم في المسيرات وأعمال الشغب في محافظة القطيف وعلق لوحات وردد عبارات مناوئة للدولة، وكذلك طالب بإطلاق سراح أحد المحكومين في قضايا الإرهاب والأمن الوطني".

وطالت لائحة الاتهام لتشمل أعمالا منافية للأخلاق والمجتمع، إذ اتهم "بتعاطيه مادة الحشيش المخدر، واجتماعه مع آخرين على ذلك، وارتباطه بعلاقة محرمة مع عاملة منزلية ومشاركته مع شخص في إحضارها لثالث بقصد فعل الفاحشة بها مقابل تزويدهما بمعلومات عن تحركات رجال الأمن ونقاط التفتيش".

ودرأت المحكمة عن المتهم "حد الحرابة"، نظرا لرجوعه عن اعترافاته المصدقة شرعا، ولتعدد جرائم المدعى عليه وشناعتها وبالنظر لنوع الجناية وأثرها وتعدي ضررها، قررت المحكمة تعزير المدعى عليه على ما ثبت في حقه.

المصدر: الرياض

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، القتل تعزيرا لسعودي أطلق النار على الشرطة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - القتل تعزيرا لسعودي أطلق النار على الشرطة.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)