مصر.. طلب بالتحقيق في واقعة "تشهير" بأطفال متهمين بـ"التهريب"
مصر.. طلب بالتحقيق في واقعة "تشهير" بأطفال متهمين بـ"التهريب"

مصر.. طلب بالتحقيق في واقعة "تشهير" بأطفال متهمين بـ"التهريب" العرب نيوز نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم مصر.. طلب بالتحقيق في واقعة "تشهير" بأطفال متهمين بـ"التهريب"، مصر.. طلب بالتحقيق في واقعة "تشهير" بأطفال متهمين بـ"التهريب" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، مصر.. طلب بالتحقيق في واقعة "تشهير" بأطفال متهمين بـ"التهريب".

العرب نيوز جي بي سي  نيوز :- طالب "المجلس القومي للطفولة والأمومة" بمصر (حكومي)، الخميس، بالتحقيق في واقعة تصوير أطفال أُلقي القبض عليهم بتهمة "التهريب" بضائع.

وفي وقت سابق الخميس، أظهر مقطع فيديو متداول عبر موقع "فيس بوك"، مجموعة أطفال أُلقي القبض عليهم بتهمة "تهريب" بضائع أجنبية غير خالصة الرسوم، عبر المنافذ الجمركية في محافظة بورسعيد، شمال شرقي البلاد.

وتضمن مقطع الفيديو، المنشور على الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد، لقاءً أجرته مسؤولة إعلامية بالمحافظة مع الأطفال؛ ما أثار استياءً كبيرًا بـ"فيس بوك"، واتهامات بـ"التشهير" بهؤلاء الأطفال.

واضاف المجلس الحكومي، في ظهور، إنه "خاطب النائب العام (نبيل صادق)؛ لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال الواقعة المخالفة لقانون الطفل".

ونقل البيان عن عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس، قولها إن "خط نجدة الطفل (رقم جوال حكومي يستقبل شكاوى بحق الطفل) استقبل بلاغًا بمخالفة الواقعة للاتفاقيات الدولية وقانون الطفل".

وقانون الطفل، وفق عزة، يحظر تصوير أو استضافة الأطفال المعرضين للخطر أو الأطفال المخالفين للقانون.

واعتبرت أنه "هذا ما حدث بالفعل في هذه الواقعة"، لافتة إلى أنه تم إخلاء سبيل الأطفال بعد دفع غرامة مالية (لم تحددها).

ويتجه أطفال بمصر للعمل لمساعدة ذويهم، لأسباب عدة منها الفقر وعدم استكمال التعليم,وفق الاناضول .

ووفق تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، صدر في ديسمبر/كانون الأول 2017، يعاني 10 ملايين طفل من الفقر المتعدد الأبعاد في مـصـر.

ويبلغ تعداد السكان بمصر نحو 104 ملايين نسمة، وفق بيانات رسمية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، مصر.. طلب بالتحقيق في واقعة "تشهير" بأطفال متهمين بـ"التهريب"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - مصر.. طلب بالتحقيق في واقعة "تشهير" بأطفال متهمين بـ"التهريب".

المصدر : جي بي سي نيوز