مسابقة لتوظيف مئات الجمركيين في أكتوبر المقبل
مسابقة لتوظيف مئات الجمركيين في أكتوبر المقبل

مسابقة لتوظيف مئات الجمركيين في أكتوبر المقبل العرب نيوز نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم مسابقة لتوظيف مئات الجمركيين في أكتوبر المقبل، مسابقة لتوظيف مئات الجمركيين في أكتوبر المقبل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، مسابقة لتوظيف مئات الجمركيين في أكتوبر المقبل.

العرب نيوز من المقرر أن يتم تدعيم ولايات جنوب الوطن بـ400 عون جمركي ابتداء من شهر أكتوبر القادم حسب ما أعلن عنه البارحة الأربعاء من ورقلة المدير العام للجمارك فاروق باحميد. 
وستنظم في هذا السياق شهر أكتوبر القادم مسابقة توظيف تخص هذه الولايات من أجل توفير الفرصة للشباب الراغب في ولوج هذا السلك من جهة وتدعيم الموارد البشرية لهذا السلك بالولايات المعنية كما أكده السيد باحميد خلال زيارة عمل وتفقد قادته إلى المنطقة. 
وفيما تعلق بموسم الحج لسنة 2018 أوضح المدير العام للجمارك بأن تعليمات أعطيت للمديرية الجهوية للجمارك بورقلة من أجل تسهيل جميع الإجراءات المتعلقة بأداء الركن الخامس من الإسلام لفائدة الحجاج الميامين لاسيما من حيث مراقبة الأمتعة وغيرها. 
وألح بالمناسبة على ضرورة ضمان توفير تكفل أفضل بضيوف الرحمان وتوفير لهم جميع الشروط المادية والبشرية اللازمة وذلك بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني والخطوط الجوية الجزائرية. 
وكان المدير العام للجمارك قد استهل زيارته إلى ولاية ورقلة التي تندرج في إطار سلسلة الزيارات التي يقوم بها لولايات الجنوب من اجل إعطاء دفع لهذا السلك من مفتشية أقسام الجمارك أين اطلع على مشروع دراسة وإنجاز وتهيئة مرقد للعزاب لفائدة أعوان الجمارك انطلقت بها الأشغال سنة 2016 باستثمار عمومي يناهز 85 مليون دج. 
ويضم هذا الهيكل الذي استكملت أشغاله بنسبة 100 بالمائة ثلاثة (3) طوابق تشمل 30 غرفة وقاعة استقبال ومطبخ ونادي ومسكن للعبور حيث أسندت أشغاله لثلاث (3) مقاولات حسب البطاقة التقنية الخاصة به. 
كما زار السيد فاروق باحميد مبني المديرية الجهوية للجمارك الجديد الجاري إنجازه بمنطقة التجهيزات العمومية بغلاف مالي يقدر بـ260 مليون دج يضم مبنى للإدارة وقاعة محاضرات ومرقد للعزاب وسكنات وظيفية. 
ويتواجد هذا المشروع الجديد في مرحلة الاستلام وذلك بعد أن استكملت أشغاله بنسبة 100 بالمائة بالنسبة لجميع المرافق في انتظار عملية تجهيزه قريبا حسب الشروح المقدمة من طرف مسؤولي هذا السلك. 
وبعين المكان تفقد المدير العام للجمارك أيضا مشروع انجاز وتجهيز مبني المفتشية الفرعية للجمارك والذي بتواجد بدوره في مرحلة الاستلام بعد أن استكملت أشغال جميع مرافقه التي حددت ما بين 2 و20 شهر بغلاف مالي إجمالي بقدر بـ247 مليون دج. 
وثمّن بالمناسبة المدير العام للجمارك هذه المكتسبات التي استفادت منها المنطقة مؤكدا بأن تحسين ظروف عمل ومعيشة أعوان الجمارك سوف تنعكس إيجابيا وبشكل مباشر على عمل المتعاملين الاقتصاديين والمواطن بصفة عامة. 
واستمع السيد فاروق باحميد بعد ذلك بمقر المديرية الجهوية للجمارك (الحالية) إلى عديد الانشغالات المهنية والاجتماعية لأعوان السلك لا سيما ما تعلق منها بمسألة التحويلات والترقيات على أساس الشهادة والخدمات الاجتماعية وغيرها قبل أن يشرف على تكريم أبناء القطاع من الفائزين بامتحانات نهاية السنة. 
وطمأن مستخدمي وأعوان هذا السلك بأن المديرية العامة للجمارك سترافقهم وتعمل جاهدة على التكفل بجميع الانشغالات مذكرا بأن قاعدة بيانات يتم إنجازها في هذا السياق ما سيساهم في ضمان تسيير شفاف وعقلاني لهذا السلك. 
وأجرى قبل ذلك المدير العام للجمارك زيارة عمل بالمقاطعة الإدارية تقرت (160 كلم شمال ورقلة) أين تفقد مبني قباضة الجمارك قبل أن يقدم مقرر الاعتماد لمتعامل اقتصادي جديد مختص في صناعة الأفرشة. 
ووفق ذات المسؤول فإن المنطقة تتوفر على قدرات حقيقية لمتعاملين اقتصاديين يقومون بتصدير منتجاتهم خارج الوطن ما يستدعي مساعدتهم ومرافقتهم من طرف إدارة الجمارك من اجل تسهيل عملية التصدير في إطار تنويع الاقتصاد عن طريق تنويع الصادرات خارج المحروقات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، مسابقة لتوظيف مئات الجمركيين في أكتوبر المقبل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - مسابقة لتوظيف مئات الجمركيين في أكتوبر المقبل.

المصدر : الجزائر تايمز