دمشق تعتبرّ لاستقبال النازحين من إدلب
دمشق تعتبرّ لاستقبال النازحين من إدلب

دمشق تعتبرّ لاستقبال النازحين من إدلب العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم دمشق تعتبرّ لاستقبال النازحين من إدلب، دمشق تعتبرّ لاستقبال النازحين من إدلب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، دمشق تعتبرّ لاستقبال النازحين من إدلب.

العرب نيوز أحرز مدير مركز الإيواء في الحرجلة جنوب دمشق عبد الرحمن الخطيب، بأن المركز يشهد تحضيرات وأعمال ترميم لاستقبال النازحين من إدلب.

واضاف الخطيب في ظهور صحفي البارحة الثلاثاء، إن المركز يتسع لخمسة آلاف شخص، لكنه احتضن في أوقات سابقة ما يقارب 20 ألف نازح، وهو حاليا بحاجة للترميم.

وأكمل أن الجانب الروسي قدم مرارا مساعدات إنسانية للمركز، تضمنت فرشا وبطانيات ومستلزمات أخرى.

وأوضح المدير أن المركز أنشأ عام 2014 في موقع مجمع رياضي سابق، لإيواء النازحين من دير الزور ودرعا ومناطق أخرى، مضيفا أن نازحين من الغوطة الشرقية أقاموا فيه عام 2015، لكنهم عادوا حديثآ إلى منازلهم بعد تحرير منطقتهم من الجماعات المسلحة، ولا يزال المركز خاليا حتى الآن بانتظار وافدين جدد.

ويجري في مركز الحرجلة تركيب 724 وحدة سكنية للنازحين، تشتمل كل واحدة منها غرفة ومطبخا ودورة مياه.

ويشبه المركز بلدة صغيرة، إذ يتوفر فيه مستودع للمواد الغذائية والمستلزمات الشخصية، إضافة إلى مدرسة ونقطة طبية مزودة بالأدوية والأجهزة، ما يكفي لمعالجة الحالات العادية، على أن تنقل الحالات الخطرة إلى دمشق.

أنبأ أن العسكريين الروس بالتعاون مع الجيش السوري فتحوا ممرا إنسانيا على حدود منطقة وقف التصعيد في إدلب، لتمكين المدنيين من مغادرة المناطق الواقعة تحت سيطرة الجماعات المسلحة في المحافظة.

المصدر: وكالات

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، دمشق تعتبرّ لاستقبال النازحين من إدلب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - دمشق تعتبرّ لاستقبال النازحين من إدلب.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)