تقرير أممي: معركة إدلب تهدد بنزوح 700 ألف نسمة
تقرير أممي: معركة إدلب تهدد بنزوح 700 ألف نسمة

تقرير أممي: معركة إدلب تهدد بنزوح 700 ألف نسمة العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم تقرير أممي: معركة إدلب تهدد بنزوح 700 ألف نسمة، تقرير أممي: معركة إدلب تهدد بنزوح 700 ألف نسمة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، تقرير أممي: معركة إدلب تهدد بنزوح 700 ألف نسمة.

العرب نيوز حذرت المنظمات الصحية التابعة للأمم المتحدة في تقريرها الشهري من أن عدد النازحين جراء الحملة العسكرية المتوقعة للجيش السوري على المسلحين في محافظة إدلب، قد يتجاوز الـ700 ألف نسمة.

ونوهت "مجموعة الصحة" العاملة تحت إشراف منظمة الصحة العالمية إلى أن التداعيات المحتملة لزحف القوات الحكومية على إدلب، قد تتضاعف بشكل ملحوظ على غرار ما تمخض عن الحملة التي نفذها الجيش جنوب غرب ســوريا حديثآ، وأدت إلى قتال 184 ألف شخص.

ويتنبئ التقرير قتال ما بين 250 ألفا وأكثر من 700 ألف شخص عن إدلب جراء الحملة المتوقعة، مشددا على أن هذا سيزيد من الحاجة إلى المساعدات الإنسانية في المنطقة.

ووصل عدد سكان محافظة إدلب شمال غربي ســوريا إلى نحو 2.5 مليون شخص بعد وصول آلاف المسلحين من غير الراغبين في تسوية أوضاعهم وذويهم إلى المحافظة من المناطق التي استرجع الجيش السوري السيطرة عليها.

المصدر: رويترز

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، تقرير أممي: معركة إدلب تهدد بنزوح 700 ألف نسمة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - تقرير أممي: معركة إدلب تهدد بنزوح 700 ألف نسمة.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)