الأمم المتحدة تستنكر هجمات النظام في إدلب السورية
الأمم المتحدة تستنكر هجمات النظام في إدلب السورية

الأمم المتحدة تستنكر هجمات النظام في إدلب السورية العرب نيوز نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم الأمم المتحدة تستنكر هجمات النظام في إدلب السورية، الأمم المتحدة تستنكر هجمات النظام في إدلب السورية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الأمم المتحدة تستنكر هجمات النظام في إدلب السورية.

العرب نيوز العرب نيوز :- أدانت الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، الهجمات التي يشنها النظام السوري والمتحالفين معه في إدلب شمال غربي ســوريا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة "فرحان حق" بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك.

واضاف حق إن "الأمم المتحدة تدين الهجمات في إدلب وتطالب بضرورة حماية المدنيين".

وتابع "نحن قلقون للغاية إزاء استمرار العنف الدائر في إدلب مما تسبب في مقتل المدنيين وتدمير البنية التحتية المدنية.. إن الأمم المتحدة تدين بشدة الهجمات ضد المدنيين وعمال الإغاثة والبنى التحتية المدنية والإنسانية".

واستطرد: "وتواصل الأمم المتحدة دعوة جميع الأطراف، وأولئك الذين لديهم نفوذ عليهم، إلى ضمان حماية المدنيين والبنى التحتية المدنية بما يتماشى مع التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي",وفق الاناضول .

والمح نائب المتحدث الرسمي إلى أن "ما يتراوح بين 45 ألف إلى 50 ألف شخص باتوا نازحين داخليًا في ظروف معيشية صعبة للغاية في مخيم الركبان، على الحدود بين الأردن وسوريا، ويفترض أن 80 في المائة منهم نساء وأطفال، ووفق ما ورد يحتاجون إلى المياه والنظافة والصحة والمساعدات التعليمية والتوثيق المدني".

وركز أن "آخر مساعدات قدمتها الأمم المتحدة للمخيم كانت في يناير/ كانون الثاني 2018".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، الأمم المتحدة تستنكر هجمات النظام في إدلب السورية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - الأمم المتحدة تستنكر هجمات النظام في إدلب السورية.

المصدر : جي بي سي نيوز