كرم جبر:الاتفاق على رفع أسعار الصحف بداية من أول سبتمبر المقبل
كرم جبر:الاتفاق على رفع أسعار الصحف بداية من أول سبتمبر المقبل

كرم جبر:الاتفاق على رفع أسعار الصحف بداية من أول سبتمبر المقبل العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "كرم جبر:الاتفاق على رفع أسعار الصحف بداية من أول سبتمبر المقبل" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 8 أغسطس 2018 03:12 مساءً.
كرم جبر:الاتفاق على رفع أسعار الصحف بداية من أول سبتمبر المقبل العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار كرم جبر:الاتفاق على رفع أسعار الصحف بداية من أول سبتمبر المقبل - العرب نيوز - كرم جبر:الاتفاق على رفع أسعار الصحف بداية من أول سبتمبر المقبل .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، كرم جبر:الاتفاق على رفع أسعار الصحف بداية من أول سبتمبر المقبل.

dbca1b236f.jpg

20180120234322247(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أ ش أ

اخبر كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة, إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع التشاوري للهيئة الوطنية للصحافة ورؤساء مجالس إدارة وتحرير الصحف القومية والصحف الخاصة,على عدة توصيات لمواجهة الزيادات الكبيرة في أسعار الورق وتكاليف طباعة الصحف المصرية في ظل الظروف الحالية; أولها تشكيل لجنة من المؤسسات الثلاث “الأخبار والأهرام والجمهورية” لإعادة وضع سياسة لتوزيع الصحف.

جاء ذلك في تصريح عقب اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة كرم جبر,اليوم الأربعاء, مع رؤساء مجالس إدارة الصحف القومية ورؤساء تحرير المؤسسات الصحفية الخاصة; لبحث مشكلة الزيادات الكبيرة في أسعار أوراق الصحف وأسعار طباعتها في ظل الظروف الحالية.

وأكمل جبر, أنه تم الاتفاق أيضا على إعداد دراسة حول اعلي أسعار الصحف بدءا من أول سبتمبر القادم, وأيضا دراسة حول دعم الورق, ودراسة جدوى لإنشاء مصنع للورق.

والمح إلى أن هذه المقترحات تأتي في إطار الحفاظ على الصحافة المصرية العريقة وبحث حلول بديلة للحفاظ على هذه الصناعة الضخمة التي تمتلك مـصـر فيها كل أدوات الريادة, واستمرار للدور التنويرى الذى تلعبه الصحافة المصرية.

في ذات السياق, اخبر عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام, في كلمته بالاجتماع, إن صناعة الصحافة أداة من أدوات التنوير والديمقراطية في المجتمع, مطالبا بمسانده مدخلات صناعة المهنة التي تتمثل في الورق على الأقل في المرحلة الحالية.

وطالب سلامة بالاهتمام بتوزيع الصحف على الطرق السريعة, مؤكدا أن الصحف القومية, ومنها الأخبار والأهرام والجمهورية لديها القدرة على التوزيع وتغطية هذه المناطق.

وتساءل سلامة: لماذا لا يتم إنشاء شركة توزيع مشتركة لتخدم الصحف وتسهل وتوفر عملية التوزيع, قائلا “نريد مساندة جدية لإنشاء مصنع ورق لمساعدة الصحف في الطباعة ولتوفير عملية صناعة الصحافة”.

من جهته, اخبر وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عبدالفتاح الجبالي, في كلمته بالاجتماع, إن أزمة سطوع أسعار الصحف لها شقين, الأول يتعلق بالصحافة ككل والثاني يتعلق بارتفاع سعر الورق والتكلفة, وهو ما يحتاج للتعامل معه عبر محورين; الأول قصير المدى بإجراءات سريعة ومؤقتة, ومحور طويل المدى من خلال مساندة الدولة للصحافة ككل وليس كمؤسسات قومية فقط.

وطالب وكيل المجلس, بأن تتدخل الدولة لتضع برنامج مساندة في فترة معينة, مع وضع حلول جذرية للأزمة بعد دعم الدولة, مثل تطوير مصنع الورق بقوص في الصعيد, أو استقطاب مستثمرين في صناعة الورق, مطالبا في الوقت نفسه بإعداد دراسة تبين إلى أي مدى يمكن اعلي سعر الصحف حتى لا يؤثر اعلي الأسعار سلبا على التوزيع.

بدوره, اخبر المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس مجلس إدارة مؤسسة روز اليوسف, إن توافر ورق الطباعة يمثل أزمة كبيرة لجميع المؤسسات الصحفية التي تعاني نقص مخزون الورق حاليا, واصفا هذه المشكلة بأنها أصبحت الآن مسألة أمن قومي.

وأكمل الشوربجي, “في الوقت الراهـن نقوم بإجراء مناقصات للشركة التي تقوم باستيراد الورق ونقوم بالتعامل طبقا للقانون 89, ونقوم بالحصول على الورق وفقا إلى أقل الأسعار”.

من جهته,طالب الكاتب الصحفي خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة اليوم السابع, بأن تتخلي للصحافة الخاصة فرصة إعداد دراسة علي الرغم من بها لرفع أسعار بيع الصحف بطريقتها المختلفة وحسب ظروفها الاقتصادية, منوها بأن نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة اقترح زيادة سعر الجريدة اليومية إلى ثلاثة جنيهات, وهو بالفعل السعر الحالي لجريدة اليوم السابع.

وأكمل صلاح, خلال كلمته, أن المؤسسات الصحفية الخاصة جربت من قبل اعلي أسعار الصحف, مشيرا إلى أن التوزيع يتقَهقر في حدود المقبول لكل صحيفة وظروفها.

 

 

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، كرم جبر:الاتفاق على رفع أسعار الصحف بداية من أول سبتمبر المقبل العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر كرم جبر:الاتفاق على رفع أسعار الصحف بداية من أول سبتمبر المقبل عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - كرم جبر:الاتفاق على رفع أسعار الصحف بداية من أول سبتمبر المقبل.

المصدر : وكالة اونا