بغداد تدعو السـعودية وكندا إلى تجاوز الخلاف خدمة للمصالح العليا
بغداد تدعو السـعودية وكندا إلى تجاوز الخلاف خدمة للمصالح العليا

بغداد تدعو السـعودية وكندا إلى تجاوز الخلاف خدمة للمصالح العليا العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم بغداد تدعو السـعودية وكندا إلى تجاوز الخلاف خدمة للمصالح العليا، بغداد تدعو السـعودية وكندا إلى تجاوز الخلاف خدمة للمصالح العليا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، بغداد تدعو السـعودية وكندا إلى تجاوز الخلاف خدمة للمصالح العليا.

العرب نيوز دعت وزارة الخارجية العراقية اليوم المملكة الـسعـودية وكندا إلى تجاوز الخلاف الدبلوماسي بينهما وتغليب المصالح العليا للدولتين.

وأستحضر المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد محجوب في ظهور صادر اليوم أن الوزارة تتابع بقلق بالغ تطورات الأزمة الدبلوماسية بين الرياض وأوتاوا، معربا عن بالغ أسف بغداد لهذا التطور.

ودعا المتحدث طرفي الخلاف إلى "تجاوز هذه المرحلة وتغليب المصالح العليا للدولتين واستحضار التاريخ الطويل من العلاقات الإيجابية وضرورة احترام السيادة المتبادل بين الدولتين".

وتابع: "في الوقت الذي نرى فيه أن سيادة البلدان وحقوق الإنسان ضرورتان ملحتان، فإن الظروف الصعبة المحيطة بالمنطقة والعالم والتوترات التي تزداد يوما بعد آخر وتنامي الإرهاب، هي عوامل لا تقل أهمية وضرورة لحماية الأمن والسلم الدوليين".

واندلعت الأزمة الدبلوماسية حديثآ بين الرياض وأوتاوا بعد أن طالبت كندا الـسعـودية بالإفراج عن حقوقيين سعوديين اعتقلتهم الرياض.

من جهتها، اتهمت الـسعـودية كندا بالتدخل في شؤونها الداخلية، واستدعت سفيرها من أوتاوا، وأعلنت السفير الكندي لديها شخصا غير مرغوب فيه، كما حظرت التعاملات التجارية والاستثمارات الجديدة بين البلدين.

المصدر: السومرية نيوز

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، بغداد تدعو السـعودية وكندا إلى تجاوز الخلاف خدمة للمصالح العليا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - بغداد تدعو السـعودية وكندا إلى تجاوز الخلاف خدمة للمصالح العليا.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)