عقوبة قاسية لمسربي البيانات الشخصية في مصر
عقوبة قاسية لمسربي البيانات الشخصية في مصر

عقوبة قاسية لمسربي البيانات الشخصية في مصر العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم عقوبة قاسية لمسربي البيانات الشخصية في مصر، عقوبة قاسية لمسربي البيانات الشخصية في مصر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، عقوبة قاسية لمسربي البيانات الشخصية في مصر.

العرب نيوز أقرّت الحكومة المصرية قانونا لحماية البيانات الشخصية، لدى الحائز عليها أو المتحكم بها أو المعالج لها، على أن تعاقب الجهة التي تنتهك معايير التحكم والحيازة والمعالجة.

ويعاقب القانون الجديد المصريين داخل الجمهورية أو خارجها، وغير المصريين المقيمين داخل الجمهورية، وغير المصريين خارج الجمهورية متى كان الفعل معاقبا عليه في الدولة التي وقع فيها تحت أي وصف قانوني، وكانت البيانات محل الجريمة لمصريين أو أجانب مقيمين داخل الجمهورية.

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري عمرو طلعت، أن مشروع القانون تم إعداده بتكليف من رئيس الجمهورية، ويهدف إلى اعلي مستويات أمن البيانات داخل الدولة.

وأكمل، أنه يشترط على عدم جواز جمع البيانات الشخصية أو معالجتها، أو الإفصاح عنها أو إفشائها بأي وسيلة من الوسائل، إلا بموافقة الشخص المعني أو في الأحوال المصرح بها قانونا.

ويعاقب القانون بالحبس لمدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تتجاوز مليون جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين، كل من جمع أو تباحث أو عالج أو أفصح أو أفشى أو أتاح بيانات شخصية بأي وسيلة من الوسائل في غير الأحوال المصرح بها قانونا أو دون قبول الشخص المعني.

المصدر: اليوم السابع

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، عقوبة قاسية لمسربي البيانات الشخصية في مصر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - عقوبة قاسية لمسربي البيانات الشخصية في مصر.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)