ذكرى التأسيس العاشرة .. "الأصالة والمعاصرة" يستعد لانطلاقة جديدة
ذكرى التأسيس العاشرة .. "الأصالة والمعاصرة" يستعد لانطلاقة جديدة

ذكرى التأسيس العاشرة .. "الأصالة والمعاصرة" يستعد لانطلاقة جديدة العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "ذكرى التأسيس العاشرة .. "الأصالة والمعاصرة" يستعد لانطلاقة جديدة" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 8 أغسطس 2018 05:28 مساءً.
ذكرى التأسيس العاشرة .. "الأصالة والمعاصرة" يستعد لانطلاقة جديدة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ذكرى التأسيس العاشرة .. "الأصالة والمعاصرة" يستعد لانطلاقة جديدة - العرب نيوز - ذكرى التأسيس العاشرة .. "الأصالة والمعاصرة" يستعد لانطلاقة جديدة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ذكرى التأسيس العاشرة .. "الأصالة والمعاصرة" يستعد لانطلاقة جديدة.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - هسبريس من الرباط

الأربعاء 08 غشت 2018 - 01:00

أحرز المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة بأن تأسيس التنظيم لم يكن أبدا ولن يكون تدبيرا مصطنعا، ولا أداة للتراجع عن مكتسبات البلاد في مجال الانتقال والتوطيد الديمقراطيين، خلافا للرواية التي أراد لها خصوم الحزب من مختلف المواقع، دعاية وانتشارا ومحاولة للترسيخ في الذاكرة الحزبية.

وأوضحت رسالة صادرة عن الحزب بمناسبة ذكرى تأسيسه العاشرة، التي تصادف 8 غشت، أن السردية الحقيقية لتأسيس "حزب الجرار" تجعل منه وليد السياقات الواعدة لتجربة العدالة الانتقالية (خلاصات تجربة هيأة الإنصاف والمصالحة) ولتجربة التفكير الجماعي في مسار التنمية المتخذ منذ الاستقلال (تقرير الخمسينية)، كما تجعل منه تفاعلا واعيا وإراديا مع آمال وآفاق المصالحات التي لم تكتمل بعد علي الرغم من في أبعادها الثقافية والمجالية".

وضمن السردية نفسها، تضيف الوثيقة ذاتها، "فإن العرض السياسي للحزب لم يكن إلا ممارسة لحق سياسي أصيل غير قابل للمصادرة، في تقديم جواب، في إطار أجوية أخرى، عن تحديات جمة؛ بعضها متعلق بتوسيع المشاركة السياسية علي الرغم من لدى الشباب والنساء، ولدى الطاقات السياسية والمدنية المنتمية إلى "المغرب العميق"، وبعضها متعلق بالمواجهة الشجاعة، بكل تكاليفها، للمخاطر السياسية المحدقة بقيم الحداثة والمجتمع الديمقراطي والتنوع المجتمعي والثقافي، وبعضها مرتبط بتحديات ضارية آتية من بيئة جهوية ودولية شديدة القساوة والتعقيد، وهي جميعها مخاطر فعلية لا يمكن إيهام أي كان بعدم وجودها".

وعرّجت الوثيقة على مرحلة تأسيس "حركة لكل الديمقراطيين"، معتبرة أنها تأسست بنفس الروح التي سيحملها لاحقا حزب الأصالة والمعاصرة، في سياق مساهمته، إلى جانب كل الفاعلين السياسيين في بلورة فكرة "الوطنية الثانية"، القائمة، من جهة، على المواطنة الدستورية ذات البعد الدامج، الدمج بكل أبعاده السياسية والثقافية والاجتماعية والمجالية وبمعناه القائم على التضامن بين الأجيال، ومن جهة ثانية، على "تامغربيت" بوصفها العنوان الذي يلخص بشكل مكثف الهوية.

كما اعتبرت وثيقة "البام" أن الديناميات الاجتماعية والاحتجاجية التي عرفها المغرب، علي الرغم من منذ النصف الثاني من العشرية المنصرمة، وفي سنة 2011 على الخصوص، "لم تكن أبدا ضد القيم والعرض الذي يحمله الحزب، وإنما هي في العمق طلب لها، حيث إنها، خلافا لما تروجه القوى السياسية المحافظة، مظهر صحي وواعد لطلب مجتمعي على الحقوق، بكل أنواعها المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية".

لقد واجه حزب الأصالة والمعاصرة، في ظرف عشر سنوات، تواصل الرسالة، "تحديات التأسيس، والبقاء وتحدي توطيد تنظيمه، في بيئة صعبة وغير ملائمة. كما واجه العرض السياسي للحزب بيئة غير متعودة -إن لم نقل معادية - لأسباب تاريخية وثقافية، على شروط التنافس السياسي العادي. وتعامل الحزب مع جميع هذه التحديات بنجاح أحيانا، وبقصور وإخفاق في حالات أخرى".

وأوضح المكتب السياسي، في رسالته، أن الحزب سيدشن، في الأسابيع القليلة المقبلة، على قادة التعاقد وبيد ممدودة، وبرغبة قوية وصادقة في بناء توافقات واسعة مع الفاعلين السياسيين والمدنيين والاجتماعيين الذين يتقاسمون معه قيم المشروع المجتمعي الديمقراطي الحداثي، "مسارا تشاركيا لبناء تحالفات واسعة بشأن الإجابات العملية التي يتوجب علينا تقديمها بشأن القضايا الحقيقية للمواطنات والمواطنين، تلك القضايا عينها التي ما فتئ جلالة الملك، يشير إلى أهميتها الفائقة في خطبه ورسائله المتوالية"، بتعبير الوثيقة.

كما أوضحت رسالة "البام" أن هذا الأخير يسعى إلى تحيين عرضه البرنامجي على النحو المبين في وثيقة "خارطة الطريق" التي تفوق بها الأمين العام المنتخب، وفي المبادرات العملية العشرين التي قدمها الحزب مساهمة منه في التفاعل الفوري والعملي مع خطاب العرش لـ29 يوليوز 2018.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، ذكرى التأسيس العاشرة .. "الأصالة والمعاصرة" يستعد لانطلاقة جديدة العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر ذكرى التأسيس العاشرة .. "الأصالة والمعاصرة" يستعد لانطلاقة جديدة عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - ذكرى التأسيس العاشرة .. "الأصالة والمعاصرة" يستعد لانطلاقة جديدة.

المصدر : هسبريس