مباحثات مصرية - أمريكية في واشنطن
مباحثات مصرية - أمريكية في واشنطن

مباحثات مصرية - أمريكية في واشنطن العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم مباحثات مصرية - أمريكية في واشنطن، مباحثات مصرية - أمريكية في واشنطن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، مباحثات مصرية - أمريكية في واشنطن.

العرب نيوز عقد وزير الخارجية المصري سامح شكري جلسة مباحثات، مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو داخل مبني وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، بأن المحادثات عكست الرغبة المشتركة لدى البلدين في أن تشهد العلاقات الثنائية قوة دفع جديدة خلال المرحلة المقبلة، وذلك من خلال تكثيف الزيارات الثنائية، وعقد جولة جديدة من الحوار الاستراتيجي وآلية 2+2 على مستوى وزيري الخارجية والدفاع بين البلدين في أقرب فرصة ممكنة.

كما حرص شكري على إطلاع بومبيو على مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية في مـصـر، مستعرضا ملامح برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الذي تتبناه الحكومة المصرية، كما تناول اللقاء بشكل مستفيض الجهود المصرية في محاربة الإرهاب، لاسيما على ضوء النجاح المتحقق في العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018".

من جهته أكد بومبيو وفقا لما قاله المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن مـصـر شريك استراتيجي للولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط، وأن هناك حرصا من الإدارة الحالية على تعزيز علاقتها مع مـصـر، مؤكدا على التزامها بمسانده مـصـر سياسيا واقتصاديا وتنمويا من خلال آليات التعاون القائمة بين البلدين، بما في ذلك برنامج المساعدات الأمريكي لمصر بشقيه الاقتصادي والعسكري، وبما يعزز من القدرات المصرية في مواجهة التحديات الأمنية وتعزيز الاستقرار الإقليمي، مشيداً بالتقدم الملحوظ فى أداء الاقتصاد المصري على مدار الأعوام الأخيرة.

وكشف المتحدث باسم وزارة الخارجية أن القضايا الإقليمية نالت حيزا كبيرا من المناقشات بين الوزيرين، حيث تطرقا للأوضاع في ســوريا على ضوء التطورات على الأرض وتقييم مسار العملية السياسية.

كما بحث الوزيران آخر التطورات شأن الفلسطيني، حيث أشار شكري إلى الجمود الذي يصيب عملية السلام وخطورة استمرار الوضع الحالى الذي تغيب فيه الرؤية الدولية الموحدة لكيفية استكمال المفاوضات. 

وأشاد بومبيو بالجهود التى تقوم بها مـصـر لتحقيق المصالحة الفلسطينية، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطينى في قطاع غزة

وأكمل المتحدث باسم الخارجية، بأن شكري حرص على استعراض الجهود المصرية القائمة من أجل تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية المختلفة والمساعدة على توحيد المؤسسة العسكرية الليبية لتمكينها من أداء مهامها في استرداد الأمن والاستقرار والقضاء على الإرهاب.

المصدر: RT

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، مباحثات مصرية - أمريكية في واشنطن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - مباحثات مصرية - أمريكية في واشنطن.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)