الرئيس التنفيذي لبعثة الحج: تقديم كافة التيسيرات لضيوف الرحمن
الرئيس التنفيذي لبعثة الحج: تقديم كافة التيسيرات لضيوف الرحمن

الرئيس التنفيذي لبعثة الحج: تقديم كافة التيسيرات لضيوف الرحمن العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "الرئيس التنفيذي لبعثة الحج: تقديم كافة التيسيرات لضيوف الرحمن" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 8 أغسطس 2018 07:21 مساءً.
الرئيس التنفيذي لبعثة الحج: تقديم كافة التيسيرات لضيوف الرحمن العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار الرئيس التنفيذي لبعثة الحج: تقديم كافة التيسيرات لضيوف الرحمن - العرب نيوز - الرئيس التنفيذي لبعثة الحج: تقديم كافة التيسيرات لضيوف الرحمن .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج: تقديم كافة التيسيرات لضيوف الرحمن.

bbb0ffc037.jpg
ارشيفية

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - ارشيفية

صرح مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية، اللواء عمرو لطفي، بأن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وجه بتقديم كافة التيسيرات لضمان راحة حجاج بيت الله الحرام, مشيرا إلى أن عدد أفراد البعثة المصرية للحج هذا العام بلغ 80 ألف حاج من بينهم 24 ألف حاج في إطار حج القرعة, ومن المقرر أن يصل نهاية اليوم الأربعاء 10 آلاف حاج إلى المدينة المنورة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبعثة الحج – في ظهور صحفي، أنه فور انتهاء موسم الحج في العام الماضي, تم البدء على الفور في مرحلة التعاقد للموسم الحالي, وذلك حتى يتسنى حجز الفنادق المصنفة والأعلى تميزًا والقريبة نسبيا من الحرمين.

وأكمل، أنه بمجرد خروج الحاج من بيته وعند وصوله إلى المطار وقبل مغادرة الأراضي المصرية, يكون في استقباله ضباط من قطاع الشؤون الإدارية بوزارة الداخلية لإرشادهم بالإجراءات المتبعة والتنسيق مع وزارة الأوقاف لتوفير واعظين بصفة دائمة لتبصير الحجاج بالمشاعر وأداء المناسك.

وتابع الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، أنه بمجرد وصول الحاج إلى مطار جدة والمدينة, يكون في استقباله أيضا ضباط الشئون الإدارية لإنهاء إجراءات وصوله ومساعدته على استقلال الحافلات الحديثة التي تم التعاقد عليها لتسكينهم في الفنادق المحجوزة لهم.

والمح إلى أن الحاج الذي وصل إلى المدينة المنورة من المقرر أن يمكث فيها 5 أيام و4 ليال ثم يتجه إلى مكة المكرمة بواسطة الحافلات الحديثة المكيفة المزودة بخدمات (الواي فاي) والتي تم التعاقد عليها لراحة الحاج المصري, فضلا عن توفير حافلات من الفنادق البعيدة نسبيا عن الحرم المكي علي الرغم من للحجاج من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على نظام الرد الواحد, أي نقل الحاج من مكة إلى عرفة والمزدلفة ومنى, ويتم نقل الحجاج في توقيت واحد, ويتم تقديم 7 وجبات ساخنة في مشعري عرفة ومنى.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبعثة الحج أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة من خلال بعثتها الطبية لإنشاء عيادات في 20 فندقا في مكة على مدار اليوم لخدمة الحجاج, كما تم التنسيق مع وزارة الأوقاف لتعيين واعظ بكل فندق لعقد ندوات وشرح المناسك يوميا.

وأكمل أنه تتم متابعة الحجاج عن طريق غرف العمليات بمكة والمدينة لحصر المفقودين وتقديم الخدمات الطبية لأصحاب الأمراض المزمنة ويتم ربطها مع غرفة العمليات المركزية في القاهرة لطمأنة ذويهم عن حالتهم.

ا ش ا

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج: تقديم كافة التيسيرات لضيوف الرحمن العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر الرئيس التنفيذي لبعثة الحج: تقديم كافة التيسيرات لضيوف الرحمن عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - الرئيس التنفيذي لبعثة الحج: تقديم كافة التيسيرات لضيوف الرحمن.

المصدر : وكالة اونا