السـعودية تشكل لجانا لتسهيل انتقال مبتعثيها من كندا
السـعودية تشكل لجانا لتسهيل انتقال مبتعثيها من كندا

السـعودية تشكل لجانا لتسهيل انتقال مبتعثيها من كندا العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم السـعودية تشكل لجانا لتسهيل انتقال مبتعثيها من كندا، السـعودية تشكل لجانا لتسهيل انتقال مبتعثيها من كندا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، السـعودية تشكل لجانا لتسهيل انتقال مبتعثيها من كندا.

العرب نيوز اظهرت الملحقية الثقافية التابعة للسفارة الـسعـودية في أستراليا تسخير كافة خدماتها لجميع المبتعثين في كندا عبر تشكيل لجان داخلية للتواصل مع الجامعات والمعاهد لتسهيل دراستهم.

ونوهت الملحقية عبر حسابها في "تويتر"، إلى أن "لجنة التواصل ستتولى مهمة الاستقبال والرد على كافة استفسارات وتساؤلات مبتعثي كندا عبر صفحة علي الرغم من للراغبين بالانتقال من كندا إلى أستراليا، وأن موقع الملحقية يحتوي على جميع المعلومات اللازمة، إضافة إلى تخصيصها أرقام هواتف وبريد إلكتروني للرد على الأسئلة".

وقالت الملحقية أن لجنة متخصصة ستتولى التواصل مع الجامعات والمعاهد الأسترالية، لبحث آلية النقل وتسريع إجراءات القبول والمعادلات الأكاديمية، مشيرة إلى أن اللجنة الطبية ستتولى التواصل مع المستشفيات والكليات لبحث إمكانية الحصول على أكبر عدد من المقاعد لطلاب الطب السعوديين وذلك على مستوى الزمالة أو التخصص الدقيق.

وأوضحت الملحقية الـسعـودية، أن اللجنة اللوجستية ستتولى مهمة التواصل مع مكاتب الطلبة الدوليين في الجامعات لبحث إمكانية تسهيل وتسريع إجراءات حصول مبتعثي الـسعـودية إلى كندا على التأشيرة الأسترالية وبدء الدراسة في أسرع وقت ممكن.

من جهتها، ستتولى اللجنة الثقافية بذل كافة الجهود بالتعاون مع شركاء الملحقية للعمل التطوعي في الأندية الطلابية في أستراليا من أجل التنسيق كل ما يحتاجه الراغبون بالانتقال من مبتعثي كندا.

بدوره، أوضح الملحق الثقافي السعودي لدى أستراليا هشام بن عبدالرحمن خداوردي، أن "ملحقية أستراليا تملك رصيدا من الخبرات والكوادر والإمكانيات، بما يسند ويتكامل مع توجيهات وزارة التعليم على توفير أفضل وأرقى الفرص التعليمية البديلة".

وركز خداوردي، في ظهور صحفي، على إعادة هيكلة جهاز الملحقية ووضعه على أهبة الاستعداد، لمساعدة خدمة الطلبة بكل ما يحتاجونه من دعم وعلى كافة المستويات الدراسية والمعيشية.

وشهدت العلاقات بين الـسعـودية وكندا توترا في الفترة الأخيرة على خلفية اتهام الرياض لوزيرة خارجية كندا وسفارتها في المملكة بالتدخل في الشؤون الداخلية للسعودية.

وأدى الأمر إلى اقصاء الرياض السفير الكندي لديها، كما استدعت سفيرها في كندا للتشاور.

المصدر: وكالات

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، السـعودية تشكل لجانا لتسهيل انتقال مبتعثيها من كندا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - السـعودية تشكل لجانا لتسهيل انتقال مبتعثيها من كندا.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)