مفتي لبنان يدعو للتضامن مع المملكة ضد التدخلات الكندية
مفتي لبنان يدعو للتضامن مع المملكة ضد التدخلات الكندية

مفتي لبنان يدعو للتضامن مع المملكة ضد التدخلات الكندية العرب نيوز نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم مفتي لبنان يدعو للتضامن مع المملكة ضد التدخلات الكندية، مفتي لبنان يدعو للتضامن مع المملكة ضد التدخلات الكندية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، مفتي لبنان يدعو للتضامن مع المملكة ضد التدخلات الكندية.

العرب نيوز بشر مفتي الجمهورية اللبنانية، الشيخ عبداللطيف دريان، إلى التضامن مع المملكة العربية الـسعـودية في الإجراءات التي اتخذتها تجاه التدخل الكندي في شؤونها الداخلية.

عثرّد المفتي دريان، في تصريح اليوم، ما سبق أن أكده أمام زوّاره وهو الوقوف إلى جانب المملكة في موقفها الرافض في التدخّل في شؤونها الداخلية أو في الشأن العربي.

وشدد على أنّ المملكة ودول المنطقة أدرى بمصالحها وحقوق شعوبها التي كفلتها الدساتير والأنظمة المرعية.

وكانت الخارجية الروسية قد أكدت رفض موسكو تسييس قضايا حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن للسعودية الحق في تخصيص مسار إصلاحاتها الداخلية بنفسها.

جاء ذلك تعليقًا على تدخل كندا في الشأن السعودي تحت ذريعة حماية حقوق الإنسان.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في ظهور لها نشر على موقع الوزارة: “نؤيد بحزم وثبات مراعاة حقوق الإنسان العامة، مع ضرورة أخذ الخصائص والتقاليد القومية للدول، والتي تبلورت على مدار فترة تاريخية طويلة، في الاعتبار”، مضيفة أن “روسيا رفضت دائمًا ولا تزال ترفض محاولات تسييس قضايا حقوق الإنسان”.

وتابعت: “نعتقد أن الـسعـودية التي سلكت طريق التحولات الاجتماعية والاقتصادية الضخمة، تتمتع بكامل حقها السيادي في تخصيص كيفية المضي قدمًا في هذا المجال الهام. وقد تستدعي هذه المسائل نصائح بناءة ومساعدة، ولكن ليس نبرة آمرة من موقع التفوق الأخلاقي المزعوم بأي حال من الأحوال”.

وكانت الـسعـودية ازاحت سفير كندا واستدعت سفيرها للتشاور بعد تصريحات غير مقبولة تحدثت فيها الخارجية الكندية عن قضايا حقوق الإنسان في المملكة الأمر الذي يعد تدخلًا مرفوضًا تعاملت معه المملكة بالحزم اللازم.


ِساهم  على الفيس  بوك
ِساهم  على قوقل  بلس
ِساهم  على تويتر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، مفتي لبنان يدعو للتضامن مع المملكة ضد التدخلات الكندية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - مفتي لبنان يدعو للتضامن مع المملكة ضد التدخلات الكندية.

المصدر : صحيفة المواطن