بالتفاصيل.. اكتشاف أخطر ثغرة في واتساب
بالتفاصيل.. اكتشاف أخطر ثغرة في واتساب

بالتفاصيل.. اكتشاف أخطر ثغرة في واتساب العرب نيوز نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم بالتفاصيل.. اكتشاف أخطر ثغرة في واتساب، بالتفاصيل.. اكتشاف أخطر ثغرة في واتساب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، بالتفاصيل.. اكتشاف أخطر ثغرة في واتساب.

العرب نيوز اكتشف باحثون مشكلة جديدة مثيرة للقلق في تطبيق وأتس اب، والتي قد تتيح للقراصنة إنشاء رسائل مزيفة والوصول إلى الرسائل الخاصة والمحادثات الجماعية.

وعثر الباحثون من شركة “Check Point” على نقطة الضعف الجديدة في التطبيق، والتي يقولون إنها يمكن أن تمنح القراصنة “قوة هائلة” لإنشاء ونشر أخبار مزيفة في إطار المحادثات.

وقد تسمح الثغرة للمتسللين بانتحال شخصيتك ونشر رسائل مزيفة بدلًا منك عبر المحادثات الجماعية في التطبيق المملوك لشركة فيس بوك، من خلال فك تشفير الاتصالات بين نسخة وأتس اب على الهواتف الذكية ونسخته على الويب، وهذا سمح للباحثين من “Check Point” بمشاهدة جميع المعلومات المستخدمة في اتصالات وأتس اب، والتلاعب بها لإنشاء وإرسال رسائل مزيفة لأصدقاء المستخدم.

ووجد الباحثون 3 طرق مختلفة لاستغلال الثغرة، حيث يمكن للمخترقين:

1- “اقتباس” محادثة جماعية لتغيير هوية المرسل، حتى لو لم يكن هذا الشخص عضوًا في المجموعة.

2- تبديل نص رد أحدهم على محادثة جماعية.

3- استعمال الثغرة الأمنية لإرسال رسالة علي الرغم من إلى أحد المشاركين في المجموعة، متنكرة في شكل رسالة عامة للجميع، لذلك عندما يستجيب الشخص المستهدف سيكون رده مرئيًّا للجميع في المحادثة.

واضاف متحدث باسم “Check Point”: إن هذه الطرق في استغلال الثغرة ستتيح للمحتالين فرصًا أكبر للنجاح في التلاعب بالناس وخداعهم.

وقام الباحثون بإبلاغ وأتس اب بهذه الثغرة الأمنية.


ِساهم  على الفيس  بوك
ِساهم  على قوقل  بلس
ِساهم  على تويتر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، بالتفاصيل.. اكتشاف أخطر ثغرة في واتساب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - بالتفاصيل.. اكتشاف أخطر ثغرة في واتساب.

المصدر : صحيفة المواطن