برلمانية مشيدة بقانون البيانات الشخصية: يحمي خصوصية المواطن
برلمانية مشيدة بقانون البيانات الشخصية: يحمي خصوصية المواطن

برلمانية مشيدة بقانون البيانات الشخصية: يحمي خصوصية المواطن العرب نيوز نقلا عن مصراوي ننشر لكم برلمانية مشيدة بقانون البيانات الشخصية: يحمي خصوصية المواطن، برلمانية مشيدة بقانون البيانات الشخصية: يحمي خصوصية المواطن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، برلمانية مشيدة بقانون البيانات الشخصية: يحمي خصوصية المواطن.

العرب نيوز - برلمانية مشيدة بقانون البيانات الشخصية: يحمي خصوصية المواطن

09:05 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

كتبت- هند الشامي:

أشادت ماريان عازر، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، بموافقة الحكومة على قانون حماية البيانات الشخصية، مؤكدة أنه أصبح ضرورة ملحة لحماية خصوصية المواطن.

وقالت عازر لمصراوي: "قانون حماية البيانات يحفظ خصوصية المواطن ويتفق مع مواد دستور التي تهدف لحماية البيانات الخاصة"، مضيفة أن عدم صدور لقانون قد يؤثر سلبا على الجوانب الاقتصادية.

وكانت الحكومة قد أقرت البارحة قانون حماية البيانات الشخصية ويهدف لوضع إطار تنظيمى لحماية البيانات وأعلي مستويات أمن البيانات في مـصـر، ويتواكب مع القوانين والاتفاقيات الدولية، بالإضافة لأنشطة الاستثمارية الحالية، والشركات في كل القطاعات الاقتصادية سواء السلعية أو الخدمية أو الاجتماعية والتي تتعامل مع بيانات لمواطنين أوروبيين، بما يضمن استمرار هذه الأنشطة وعدم تعرضها لعقوبات مالية أو إدارية من قبل الاتحاد الأوروبى.

ونوهت عازر إلى أن القانون ليس رفاهية بل يعمل على حماية بيانات المواطنين المصريين، مضيفة أن الاتحاد الأوروبي أصدر قانون "جي بي ار" ويشتمل حماية بيانات المواطنين الأوروبيين.

وأوضحت عضو اتصالات النواب أن القانون المماثل بالاتحاد الأوروبي حمى المواطنين من شركات الإعلانات المختلفة، داعية إلى ضرورة التوافق مع هذا القانون بمصر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، برلمانية مشيدة بقانون البيانات الشخصية: يحمي خصوصية المواطن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - برلمانية مشيدة بقانون البيانات الشخصية: يحمي خصوصية المواطن.

المصدر : وكالات