100 مشروع لتسمين الماشية للمرأة المعيلة في الفيوم
100 مشروع لتسمين الماشية للمرأة المعيلة في الفيوم

100 مشروع لتسمين الماشية للمرأة المعيلة في الفيوم العرب نيوز نقلا عن مصراوي ننشر لكم 100 مشروع لتسمين الماشية للمرأة المعيلة في الفيوم، 100 مشروع لتسمين الماشية للمرأة المعيلة في الفيوم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، 100 مشروع لتسمين الماشية للمرأة المعيلة في الفيوم.

العرب نيوز - 100 مشروع لتسمين الماشية للمرأة المعيلة في الفيوم

09:18 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

الفيوم – حسين فتحي

اخبر الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم, إن هناك تعاون بين المحافظة، والبنك الزراعي المصري، "قطاع الفيوم" الذي يمنح الشباب قروضًا ميسرة لمشروعات البتلو بفائدة لا تزيد عن 5%.

إضافة إلى قروض جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، الذي يمنح قرضًا (لمشروع بنت مـصـر) والسيدات المعيلات بفائدة لا تزيد عن 3% لتربية البط والدجاج وتجارة الأعلاف, جاء ذلك خلال لقاء المحافظ ومجلس شباب المحافظة اليوم الأربعاء.

والمح "سامي" إلى أن البنك الزراعي يمنح قرضًا للمستفيد لشراء 20 رأس ماشية كحد أقصى، سعر الرأس 15 ألف جنيه، بواقع 10 آلاف لرأس الماشية، و5 آلاف للأعلاف، وهو قرض دوّار يُسدد على 5 أعوام، حال وجود المكان المناسب الذي تعاينه لجنة ثلاثية مشكلة من الزراعة والطب البيطري، والبنك الزراعي، إضافة للمؤهل الدراسي للمستفيد أو ما يفيد إجادته للقراءة والكتابة، والضامن الشخصي، وكعب عمل وتأمين على المشروع بواقع 1,4 من سعر الرأس، وحال زيادة المشروع عن 20 رأس ماشية لابد من استخراج احرزٍ تجاريٍ وبطاقة ضريبية.

ولفت إلى أن البنك موّل 700 مشروع، فيما تسهم المحافظة في أعطي قرض بدون فائدة بفترة سماح 6 أشهر لكل شاب للبدء بمشروع البتلو، بمبلغ 10 آلاف جنيه بواقع 5 آلاف جنيه نقدي و5 آلاف أخرى أعلاف.

وأوضح المحافظ أن جهاز تنمية المشروعات يمنح "مشروع بنت مـصـر" قرضًا يبدأ من 10 آلاف جنيه إلى 25 ألفًا لكل فتاة أو سيدة معيلة، يسدد على عامين شرط وجود المكان المناسب، وصورة البطاقة الشخصية وإيصال كهرباء أو مياه مع عقد ملكية المكان أو إيجاره للبدء بالإجراءات، وتمول المحافظة المشروع بـ350 ألف جنيه، كما موّل 100 مشروع حتى الآن.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، 100 مشروع لتسمين الماشية للمرأة المعيلة في الفيوم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - 100 مشروع لتسمين الماشية للمرأة المعيلة في الفيوم.

المصدر : وكالات