​"الطب البيطري": جهزنا 479 مجزر لـ"عيد الأضحى".. والذبح مجاناً للمواطنين
​"الطب البيطري": جهزنا 479 مجزر لـ"عيد الأضحى".. والذبح مجاناً للمواطنين

​"الطب البيطري": جهزنا 479 مجزر لـ"عيد الأضحى".. والذبح مجاناً للمواطنين العرب نيوز نقلا عن مصراوي ننشر لكم ​"الطب البيطري": جهزنا 479 مجزر لـ"عيد الأضحى".. والذبح مجاناً للمواطنين، ​"الطب البيطري": جهزنا 479 مجزر لـ"عيد الأضحى".. والذبح مجاناً للمواطنين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ​"الطب البيطري": جهزنا 479 مجزر لـ"عيد الأضحى".. والذبح مجاناً للمواطنين.

العرب نيوز - ​"الطب البيطري": جهزنا 479 مجزر لـ"عيد الأضحى".. والذبح مجاناً للمواطنين

09:37 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

كتب- أحمد مسعد:

اخبر الدكتور حسن الجعويني، رئيس الإدارة المركزية للمجازر والصحة العامة بالهيئة العامة لخدمات الطب البيطري، إن الهيئة جهزت على 479 مجزر آلي ونصف آلي استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

وأكمل الجعويني، لمصراوي، أن الهيئة ستعمل على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومتنافذ البيع للتأكد من كافة الأختام الخاصة بالوزارة على اللحوم، وذلك من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة للتفتيش الصحي على الماشية الحية أو المذبوحة من خلال لجان المرور اتى تنظمها الوزارة .

والمح إلى أنه تم اعلي درجة الاستعداد القصوي، وإلغاء الراحات والأجازات للأطباء خلال فترة العيد، مع توفير احتياجات المجازر من أدوات تنظيف للحافظ على صحة المواطنيين.

وركز على أهمية المرور منافذ البيع والمجازر بالمحافظات المحتلفة مع دعم أطباء من الإدارات المختلفة لموجهة الكثافة، مع توفير وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة في المذبوحة، وضرورة التنسيق مع مباحث التموين وإدارة التفتيش على اللحوم للتأكد من سلامة المعروض.

وتابع: "التنسيق مع كل محافظ لتوفير وتيسير خدمة الذبح مجاناً بالمجازر الحكومية للأهالي خلال أيام العيد، مع عمل الصيانة اللازمة من ناحية صرف الصحي وتوفير مصادر للمياه والكهرباء، والتزام كل طبيب بإشراف على المذبوحات ومنع ذبح أي ضحية إلا بعد الكشف عليها ومن يخالف ذلك يقوم الطبيب بعمل محضر وإبلاغ السلطات".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، ​"الطب البيطري": جهزنا 479 مجزر لـ"عيد الأضحى".. والذبح مجاناً للمواطنين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - ​"الطب البيطري": جهزنا 479 مجزر لـ"عيد الأضحى".. والذبح مجاناً للمواطنين.

المصدر : وكالات