البابا تواضروس عن أحداث دير "أبومقار": الكنيسة ليس لديها ما تخفيه
البابا تواضروس عن أحداث دير "أبومقار": الكنيسة ليس لديها ما تخفيه

البابا تواضروس عن أحداث دير "أبومقار": الكنيسة ليس لديها ما تخفيه العرب نيوز نقلا عن مصراوي ننشر لكم البابا تواضروس عن أحداث دير "أبومقار": الكنيسة ليس لديها ما تخفيه، البابا تواضروس عن أحداث دير "أبومقار": الكنيسة ليس لديها ما تخفيه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، البابا تواضروس عن أحداث دير "أبومقار": الكنيسة ليس لديها ما تخفيه.

العرب نيوز - البابا تواضروس عن أحداث دير "أبومقار": الكنيسة ليس لديها ما تخفيه

09:56 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

كتب- إسلام ضيف:

علق البابا تواضروس على تداعيات مقتل الأنبا إبيفانيوس رئيس دير أبومقار، قائلًا: "ليس من صالح أحد أن يتستر على أي خطأ".

وأكمل تواضروس في عظته الأسبوعية التي يلقيها من كنيسة السيدة العذراء والأنبا بيشوي بالكاتدرائية: "صدور قرارات لجنة الرهبان وشؤون الأديرة كانت من أجل ضبط النظام الرهباني وأن هناك العديد من القرارات الأخرى سيتم إصدارها، وأنه على الرهبان أن يعيشوا في الدير لأن ذلك هو اختيارهم في الأساس".

وتابع البابا أن الكنيسة لديها لجنة من المجمع المقدس مختصة بشئون الرهبان والأديرة، تمارس عملها بكل هدوء وهي معنية بضبط الحياة الرهبانية، مطالبًا بضرورة الانتباه من "الصفحات الصفراء" في الصحف أو صفحات التواصل الاجتماعي.

وركز بابا الإسكندرية على أن "الكنيسة ليس لديها ما تخفيه"، متابعًا: "الرئيس عبد الفتـاح السيسي ذكر أن مـصـر تعرضت في 3 أشهر لـ21 ألف شائعة ضد البلد والاقتصاد والسياسة والكنيسة".

وشهد دير القديس أبومقار بوادي النطرون، عدة أحداث متتالية على مدار الأيام الماضية، بدأت بحادث مقتل رئيس الدير، الأنبا إبيفانيوس.

"الحادث" دفع البابا تواضروس ولجنة الرهبنة وشؤون الأديرة إلى إصدار عدة قرارات لإصلاح حال الرهبنة بأديرة الكنيسة التي تعود إلى قرابة ألفي عام، البعض وصف تلك القرارات بأنها "ثورة داخلية"، كان على رأسها وقف قبول رهبان جدد في الأديرة داخل مـصـر، وغلق حسابات الرهبان على مواقع التواصل الاجتماعي، وتجريد من يقوم بإنشاء أديرة دون قبول الكنيسة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، البابا تواضروس عن أحداث دير "أبومقار": الكنيسة ليس لديها ما تخفيه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - البابا تواضروس عن أحداث دير "أبومقار": الكنيسة ليس لديها ما تخفيه.

المصدر : وكالات