كيف يستذكر العراقيون حربهم مع إيران بعد ثلاثين عاما؟
كيف يستذكر العراقيون حربهم مع إيران بعد ثلاثين عاما؟

كيف يستذكر العراقيون حربهم مع إيران بعد ثلاثين عاما؟ العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم كيف يستذكر العراقيون حربهم مع إيران بعد ثلاثين عاما؟، كيف يستذكر العراقيون حربهم مع إيران بعد ثلاثين عاما؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، كيف يستذكر العراقيون حربهم مع إيران بعد ثلاثين عاما؟.

العرب نيوز تعتبر الحرب العراقية – الإيرانية (1980 – 1988) أطول حرب تقليدية في القرن العشرين، فقد استمرت لثماني سنوات قتل على إثرها مليون شخص تقريبا، بحسب إحصائيات متداولة منذ عقود.

وأطلق النظام العراقي آنذاك "قادسية صدام" على الحرب، نسبة إلى اسم الرئيس العراقي الراحل صدام، الذي اعلي وقتها شعار "الـعـراق حامي البوابة الشرقية للوطن العربي".

وهناك من أطلق عليها تسمية حرب الخليج، والتي قدر خبراء في الاقتصاد تكالفيها  بـ400 مليار دولار، والتي تسببت، إلى جانب وقوع أعداد هائلة من القتلى في البلدين، بإعاقات لعشرات الآلاف وإلحاق الضرر بالبنى التحتية.

اليوم الثمن من أغسطس/ آب وبعد ثلاثين عاما بالضبط على انتهاء الحرب بين البلدين الجارين، يستذكر العراقيون الحرب بآراء ومواقف مختلفة، فهناك من يراها حرب "حق" ضد الإيرانيين، وهناك من يعتبرها "باطلة" لأنها ضد دولة إسلامية ونظام يقوده رجال دين شيعة، وهناك من يقف في الوسط ويعتبرها حربا خاسرة لا داعي لها.

ولا يزال العراقيون، كما جرت العادة، يستذكرون هذه المناسبة في كل عام، ويختلفون حول هذه الحرب وأحقية أي طرف، ويثار جدل كبير بينهم على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوصها.

المصدر: RT

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، كيف يستذكر العراقيون حربهم مع إيران بعد ثلاثين عاما؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - كيف يستذكر العراقيون حربهم مع إيران بعد ثلاثين عاما؟.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)