مهزلة رئيس البرلمان المغربي يصف البرلمانيين "بالْيَتَامَى" المعوزين
مهزلة رئيس البرلمان المغربي يصف البرلمانيين "بالْيَتَامَى" المعوزين

مهزلة رئيس البرلمان المغربي يصف البرلمانيين "بالْيَتَامَى" المعوزين العرب نيوز نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم مهزلة رئيس البرلمان المغربي يصف البرلمانيين "بالْيَتَامَى" المعوزين، مهزلة رئيس البرلمان المغربي يصف البرلمانيين "بالْيَتَامَى" المعوزين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، مهزلة رئيس البرلمان المغربي يصف البرلمانيين "بالْيَتَامَى" المعوزين.

العرب نيوز وصف لحبيب المالكي، رئيس البرلمان، البرلماني المغربي بـ"اليتيم"؛ مشددا على أن المؤسسة "تشتغل وحدها، ولا تتوفر على الوسائل المتاحة في برلمانات دول أخرى من أجل القيام بعمله التشريعي والرقابي في مختلف المجالات"، حسب تعبيره.

والمح المالكي، خلال ندوة صحافية عقدها اليوم الخميس بمقر الغرفة الأولى، إلى أن "البرلماني المغربي لا يتوفر على مساعدين من أجل تحضير ما يجب بخصوص مقترحات القوانين ومناقشة مشاريع القوانين وتقديم الأسئلة".

وأكمل المالكي قائلا: "النائب البرلماني في المغرب متعدد التخصصات، فهو قانوني واقتصادي واجتماعي وبيئي وأمني و لترسيخ الديمقراطية التمثيلية يجب توفير المساعدة للبرلماني،.

وكان موضوع المعاشات قد خلق جدلاً واسعاً قبل أيام داخل لجنة المالية بمجلس النواب، وجرى تأجيل الحسم فيه إلى الدورة التشريعية المقبلة، ويتلقى البرلماني، في الغرفتين، تعويضاً شهرياً يصل إلى 35 ألف درهم، ويدبر صندوق الإيداع والتدبير نظام معاشهم حيث يحصلون على 5000 درهم شهرياً مباشرة مدا الحياة بعد انتهاء ولايته التشريعية التي تستمر خمس سنوات، لكن النظام يعاني عجزاً منذ مدة يحرم البرلمانيين السابقين.

 

 


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، مهزلة رئيس البرلمان المغربي يصف البرلمانيين "بالْيَتَامَى" المعوزين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - مهزلة رئيس البرلمان المغربي يصف البرلمانيين "بالْيَتَامَى" المعوزين.

المصدر : الجزائر تايمز