أهالي رأس سدر يشتكون من اختفاء دقيق "الفراشيح" المدعم.. و"التموين": "البدالون لم يدفعوا التأمين"
أهالي رأس سدر يشتكون من اختفاء دقيق "الفراشيح" المدعم.. و"التموين": "البدالون لم يدفعوا التأمين"

أهالي رأس سدر يشتكون من اختفاء دقيق "الفراشيح" المدعم.. و"التموين": "البدالون لم يدفعوا التأمين" العرب نيوز نقلا عن مصراوي ننشر لكم أهالي رأس سدر يشتكون من اختفاء دقيق "الفراشيح" المدعم.. و"التموين": "البدالون لم يدفعوا التأمين"، أهالي رأس سدر يشتكون من اختفاء دقيق "الفراشيح" المدعم.. و"التموين": "البدالون لم يدفعوا التأمين" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، أهالي رأس سدر يشتكون من اختفاء دقيق "الفراشيح" المدعم.. و"التموين": "البدالون لم يدفعوا التأمين".

العرب نيوز - أهالي رأس سدر يشتكون من اختفاء دقيق "الفراشيح" المدعم.. و"التموين": "البدالون لم يدفعوا التأمين"

01:59 م الجمعة 10 أغسطس 2018

جنوب سيناء – آية السيد:

انتقد سكان الوديان والتجمعات الجبلية التابعة لمدينة رأس سدر، اختفاء الدقيق المدعم الخاص بسكان هذه المناطق التي لا يوجد بها مخابز، حيث إنهم يعتمدون عليه الدقيق في صنع الخبز الذي يعد من أساسيات الطعام لديهم.

واضاف عودة أبوجوهر من قبيلة المزينة برأس سدر: لم تصرف لنا حصة الدقيق المدعم منذ بداية شهر أغسطس، مشيرا إلى أنهم يحصلون على هذه الحصة من خلال بطاقات التموين لاستخدامها في صناعة (الفراشيح)، علي الرغم من أنه لا يوجد مخابز في المناطق الجبلية، مناشدا المسئولين بسرعة إنهاء الأزمة، مؤكدا أن سكان الوديان والتجمعات البدوية يعتمدون على الدقيق المدعم الذي يعتبر أهم عناصر الحياة لديهم.

على جانب آخر اخبر سامي عبدالقادر مدير تموين جنوب سيناء اختفاء الدقيق المدعم، أن بدالي التموين هم أساس المشكلة لأنهم لم يدفعوا التأمين المقرر مقابل الحصول على كمية من الدقيق، لأن توجيهات الوزارة تقول أن بدال التموين يدفع تأمين عن كل طن دقيق يحظي عليه لضمان وصوله لمستحقيه ومحاربة المهربين.

وأكمل "سامي"، أن كل شخص من حقه 10 كيلو شهريا، وإذا أراد حصة أكبر يكون بالسعر الحر، لافتا إلى أن الشيكارة تزن 20 كيلو ويحصل عليها المواطن بسعر 15 جنيها فقط.

وركز "سامي" أنه سيتجري عقد اجتماع ثلاثي مع الدكتور علي مصلحي وزير التموين، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لاستثناء المحافظة من شرط التأمين حتى يتمكن البدو من الحصول على الدقيق لأنهم يعتمدون عليه بشكل أساسي ويفضلونه لصناعة خبز "الفراشيح" الخاص بهم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، أهالي رأس سدر يشتكون من اختفاء دقيق "الفراشيح" المدعم.. و"التموين": "البدالون لم يدفعوا التأمين"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - أهالي رأس سدر يشتكون من اختفاء دقيق "الفراشيح" المدعم.. و"التموين": "البدالون لم يدفعوا التأمين".

المصدر : وكالات