الجيش الليبى: معركة تحرير درنة تدخل مرحلتها الأخيرة
الجيش الليبى: معركة تحرير درنة تدخل مرحلتها الأخيرة

الجيش الليبى: معركة تحرير درنة تدخل مرحلتها الأخيرة العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "الجيش الليبى: معركة تحرير درنة تدخل مرحلتها الأخيرة" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 يونيو 2018 03:00 مساءً.
الجيش الليبى: معركة تحرير درنة تدخل مرحلتها الأخيرة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار الجيش الليبى: معركة تحرير درنة تدخل مرحلتها الأخيرة - العرب نيوز - الجيش الليبى: معركة تحرير درنة تدخل مرحلتها الأخيرة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الجيش الليبى: معركة تحرير درنة تدخل مرحلتها الأخيرة.

خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 يونيو 2018 03:00 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - ــ الزوى يعلن السيطرة على الميناء البحرى وطريق الكورنيش.. وإيطاليا تهدد بغلق الموانئ أمام سفن إنقاذ المهاجرين
أعلن الناطق باسم القوات الخاصة التابعة للجيش الوطنى الليبى، العقيد ميلود الزوى، أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على مناطق استراتيجية فى مدينة درنة شرقى البلاد، فى خطوة تمهد الطريق لتحرير المدينة من الإرهابيين.
واضاف الزوى، فى تصريحات لـ «بوابة الوسط» الليبية، البارحة، إن قوات الجيش الليبى تمكنت من السيطرة على الميناء البحرى وطريق الكورنيش بالكامل ومسجد الصحابة فى درنة.
من جهته، اخبر الناطق الرسمى باسم الجيش الوطنى الليبى العميد أحمد المسمارى: «مضت وحداتنا المقاتلة فى معركة درنة بعد اشتباكات عنيفة فى حى شيحا الشرقى استخدم فيها الإرهابيون سيارة مفخخة وانتحاريين بأحزمة ناسفة، مما أبطأ الهجوم من قبلنا مع الأخذ فى الاعتبار أن ما تبقى من المدينة خارج سيطرة قواتنا يعتبر منطقة نيران وساحة معركة لصغرها وهى أقل من 10 كيلو مترات مربعة فقط»، وفقا لما نقلته شبكة «سكاى نيوز عربية» الإخبارية.
والمح المسمارى إلى أنه تجرى عمليات عسكرية فى الجيب الأخير من درنة وتدور اشتباكات عنيفة فى أحد أصعب أوكار الإرهابيين هناك، موضحا أن العمليات العسكرية فى مراحلها الأخيرة.
من ناحية أخرى، أعلن مدير مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام الليبى، الصديق الصور، البارحة، صدور قرار من وزارة العدل يقضى بالإفراج المؤقت عن عدد من السجناء السياسيين، من بينهم مسئولون من النظام الليبى السابق، بسبب أوضاعهم الصحية.
وستشمل القائمة المفرج عدة شخصيات أبرزها أبوزيد دوردة، مسئول الأمن الخارجى، وعبدالحميد أوحيدا عمار، الضابط السابق بإدارة المخابرات العسكرية.
وفى روما، هدد وزير الداخلية الإيطالى، ماتيو سالفينى، البارحة، بمنع سفن إنقاذ المهاجرين من الوصول إلى موانئ بلاده فى حال رفضت مالطا استقبال مئات أنقذتهم منظمة غير حكومية، فيما ردت مالطا قائلة إنها لا تستطيع استقبالهم، مؤكدة أن ردها «متوافق تماما مع التزاماتها الدولية».
وقالت صحيفة «لا ريبوبليكا» أن سالفينى وجه رسالة إلى السلطات المالطية اخبر فيها إنه سيكون «مضطرا إلى إغلاق موانئ إيطاليا» فى حال لم يتم السماح لـ629 مهاجرا أنقذتهم منظمة «اس أو اس ميديتيرانى» بالتوقف فى ميناء فاليتا بمالطا.
ونشر سالفينى على صفحته بموقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك«: «اليـوم حتى السفينة سى ووتش 3، وهى منظمة غير حكومية، تنتظر قبالة سواحل لـيبـيا فى انتظار هاجم العبء الأكبر من المهاجرين بطبيعة الحال إلى إيطاليا، ولكن مالطا لا تتحرك وأوروبا لا تهتم.. كفى!»، مضيفا: «إنقاذ الأرواح واجب، ولكن تحويل إيطاليا إلى مخيم لاجئين ضخم لا».
من جانبها، انبأت منظمة «اس أو اس ميديتيرانى» الإنسانية، إن طاقم عمل السفينة لم يتلق بعد ردا حول مكان آمن يمكنه الرسو فيه.

الجيش الليبى: معركة تحرير درنة تدخل مرحلتها الأخيرة، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، الجيش الليبى: معركة تحرير درنة تدخل مرحلتها الأخيرة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الجيش الليبى: معركة تحرير درنة تدخل مرحلتها الأخيرة.

العرب نيوز - الجيش الليبى: معركة تحرير درنة تدخل مرحلتها الأخيرة - الجيش الليبى: معركة تحرير درنة تدخل مرحلتها الأخيرة

المصدر : بوابة الشروق