صور اكتشاف أكبر تابوت من الغرانيت في الإسكندرية
صور اكتشاف أكبر تابوت من الغرانيت في الإسكندرية

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 يوليو 2018 11:21 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "صور اكتشاف أكبر تابوت من الغرانيت في الإسكندرية"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "صور اكتشاف أكبر تابوت من الغرانيت في الإسكندرية"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، صور اكتشاف أكبر تابوت من الغرانيت في الإسكندرية.

بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 يوليو 2018 11:21 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اكتشف علماء آثار مصريون ما يفترض بأنه أكبر تابوت من الغرانيت في منطقة سيدي جابر بالإسكندرية، بطول يبلغ تسعة أقدام تقريبا.

وعثر فريق من علماء المجلس الأعلى للآثار على التابوت الحجري الضخم مدفونا على عمق يمد على 16 قدما تحت سطح الأرض، إلى جانب تمثال رأس ضخم من المرمر، يحتمل أن يكون للرجل الذي يملك القبر، وذلك خلال تفقد قطعة أرض قبل بدء الحفر لإنشاء مبنى في شارع الكرملي.

ويقول الخبراء إن التابوت القديم لم يُمس منذ دفنه خلال العصر البلطمي، الذي استمر 300 عام تقريبا، من 332 إلى 30 قبل الميلاد، أي أن عمر الموقع أكثر من ألفي عام.

ووفقا لعلماء الآثار الذين قادوا عمليات الحفر، فإن سطوع التابوت من الغرانيت الأسود، يصل إلى 185 سم، وطوله 265 سم، وعرضه 165 سم.

واضاف رئيس قطاع الآثار المصرية القديمة، الدكتور أيمن عشماوي، إن طبقة من الملاط (مادة بناء)، وجدت بين غطاء وجسم التابوت الحجري، تشير إلى أنه لم يفتح منذ إغلاقه، ويبقى لغز من دفن داخل التابوت، وهوية الرجل في نحت المرمر.

ويستمر عمل العلماء في الموقع الأثري، على أمل اكتشاف المزيد من التفاصيل حوله.

المصدر: ديلي ميل

صور اكتشاف أكبر تابوت من الغرانيت في الإسكندرية، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، صور اكتشاف أكبر تابوت من الغرانيت في الإسكندرية.

العرب نيوز - صور اكتشاف أكبر تابوت من الغرانيت في الإسكندرية - صور اكتشاف أكبر تابوت من الغرانيت في الإسكندرية

المصدر : RT Arabic