روسيا.. اكتشاف سفينة أثرية "مستديرة"
روسيا.. اكتشاف سفينة أثرية "مستديرة"

روسيا.. اكتشاف سفينة أثرية "مستديرة" العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم روسيا.. اكتشاف سفينة أثرية "مستديرة"، روسيا.. اكتشاف سفينة أثرية "مستديرة" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، روسيا.. اكتشاف سفينة أثرية "مستديرة".

العرب نيوز اكتشف العلماء سفينة خشبية بالقرب من سواحل مدينة سيفاستوبل الروسية، يفترض أنها تعود للقرنين الثاني والثالث الميلاديين، تتوافق أبعادها مع "السفن المستديرة" التي استخدمها الرومان قديما.

واضاف فيكتور ليبيدينسكي كبير الباحثين في معهد الدراسات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية في تصريح لوكالة نوفوستي، إن "السفينة اكتشفت على عمق 85 مترا، تغطي عدد أجزائها طبقة من الطين، بما في ذلك مرساة حديدية بواسطتها تم تقدير عمر السفينة الأولي. كما بالإمكان رؤية صارية السفينة وقطرها أكثر من نصف متر".

وأكمل ليبيدينسكي، أنه لم يعثر على أجزاء وقطع السيراميك التي تساعد في تخصيص تاريخ السفينة. لذلك تم اعلي عدد الأجزاء الخشبية إلى السطح لتحديد عمرها باستخدام طريقة الكربون المشع، وجمع العلماء بيانات السفينة المختلفة ويعملون على دراستها حاليا.

وبلغ طول السفينة بحسب ليبيدينسكي 22 مترا وعرضها 6 أمتار، وهذه الأبعاد تتناسب وأبعاد ما يسمى "السفن المستديرة" التي استخدمها الرومان كسفن تجارية.

المصدر: نوفوستي

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، روسيا.. اكتشاف سفينة أثرية "مستديرة"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - روسيا.. اكتشاف سفينة أثرية "مستديرة".

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)