احذر.. ثغرة في "واتساب" تمكن تعديل الرسائل المرسلة (فيديو)
احذر.. ثغرة في "واتساب" تمكن تعديل الرسائل المرسلة (فيديو)

احذر.. ثغرة في "واتساب" تمكن تعديل الرسائل المرسلة (فيديو) العرب نيوز نقلا عن مصراوي ننشر لكم احذر.. ثغرة في "واتساب" تمكن تعديل الرسائل المرسلة (فيديو)، احذر.. ثغرة في "واتساب" تمكن تعديل الرسائل المرسلة (فيديو) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، احذر.. ثغرة في "واتساب" تمكن تعديل الرسائل المرسلة (فيديو).

العرب نيوز - احذر.. ثغرة في "وأتس اب" تتيح تعديل الرسائل المرسلة (فيديو)

05:49 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

كتب - عاصم الأنصاري:

اكدت تقارير إخبارية، اكتشاف ثغرة في تطبيق "وأتس اب" تتيح تعديل الرسائل التي يبعثها المستخدمون سواء في المحادثة الخاصة أو المشتركة بين المجموعات، وفق ما ذكره موقع "كمبيوتر ويكلي".

وأوضحت شركة "شيك بوينت"، وهي شركة مختصة في الأمن الرقمي، عبر فيديو نٌشر على موقع يوتيوب، أن بوسع القراصنة الإلكترونيين، إذا اكتشفوا الثغرة أن يحدثوا ثلاثة أنواع مختلفة من التعديلات، وهو ما قد يؤدي إلى إرباك كبير لمستخدمي التطبيق.

ويكمن الخطر الأول في أن الثغرة تسمح بإدخال تعديلات على رسائل جرى إرسالها في مجموعات "وأتس اب"، أما الخطر الثاني فهو أن يقوم المخترقون بمشاركة رسائل في مجموعة ما باسم أحد الأعضاء.

أما الخطر الثالث فهو أن يحاول القراصنة أرسل رسالة معينة إلى فرد واحد من مجموعة في تطبيق "وأتس اب" مع إيهامه بتلقي رسالة جماعية.

وتثير الثغرة مخاوف كبيرة على اعتبار أن قدرة القراصنة على تعديل الرسائل قد يؤدي إلى تباحث أخبار ومعلومات خاطئة تؤدي إلى تبعات خطيرة.

وفي أول رد فعل لها على تحذير الخبراء، قلّلت "وأتس اب" من مخاطر الثغرة، وقالت إنها تحققت من مما قيل إنه مشكلة خطيرة قد تؤثر على أرسل الرسائل، لكنها لم تجد خللا في التشفير الذي يضمن بأن المرسل والمتلقي هما الوحيدان اللذان يطلعان على الرسالة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، احذر.. ثغرة في "واتساب" تمكن تعديل الرسائل المرسلة (فيديو)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - احذر.. ثغرة في "واتساب" تمكن تعديل الرسائل المرسلة (فيديو).

المصدر : وكالات