الاتحاد الأوروبي يتجّه لإجبار الشركات على اعتماد شاحن جوال موحّد
الاتحاد الأوروبي يتجّه لإجبار الشركات على اعتماد شاحن جوال موحّد

الاتحاد الأوروبي يتجّه لإجبار الشركات على اعتماد شاحن جوال موحّد العرب نيوز نقلا عن اندوريد ننشر لكم الاتحاد الأوروبي يتجّه لإجبار الشركات على اعتماد شاحن جوال موحّد، الاتحاد الأوروبي يتجّه لإجبار الشركات على اعتماد شاحن جوال موحّد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الاتحاد الأوروبي يتجّه لإجبار الشركات على اعتماد شاحن جوال موحّد.

العرب نيوز يبدو أنّ الاتحاد الأوروبي غير راضٍ عن الوضع الراهن حول تعدّد شواحن الهواتف الذكية وقد تلجأ لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة لإجبار الشركات على اعتماد شاحن من نفس الطراز.

مع بداية انتشار الهواتف الذكية قبل نحو 10 سنوات قامت المفوضية الأوروبية بدفع مورّدي الهواتف الذكية للاعتماد على شاحن جوال موحّد لتفادي 51 ألف طن سنوياً من النفايات الإلكترونية الناجمة من شواحن الهواتف القديمة.

في 2011 استجابت مُعظم الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية لتلك الضغوط ووقّعت 14 منها على مُذكّرة تفاهم لتوحيد منافذ أجهزة الشحن لتتوافق مع كافة الهواتف الذكيّة، وبالفعل بدأت جميع الشركات المورّدة للهواتف الذكية العاملة بنظام android بالاعتماد على شواحن ذات منافذ microSD قبل أن تنتقل لنموذج USB-C مؤخرّاً.

لكن أبل لم تلتزم باتفاق 2011 – الذي كانت أحد أطرافه – ما زالت مُتمسكّة بشاحنها من طراز Lightning المُخصّص لهواتف آيفون فقط ولا يبدو أنّها تنوي الانتقال إلى تقنيّة أخرى هذا العام على الأقل، وهو أمر لا يعجب الاتحاد الأوروبي الذي بدأ بالفعل دراسة وتقييم الخيارات التي يمكن اتخاذها لدفع أبل للتخلّي عن عنادها.

الجدير بالذكر أنّ الاتحاد الأوروبي أخذ الشهر الماضي بفرض غرامة مالية بقيمة 5 مليارات دولار على قوقل لأسباب تتعلّق بالاحتكار، ولن يتردّد بفرض غرامة مماثلة على أبل إن احتاج الأمر لذلك.

هل تعتقد أنّ المفوضية الأوروبية قد تلجأ لفرض غرامة مالية على أبل كما فعلت مع قوقل من قبل؟ وما رأيك بفكرة الشاحن الموحّد؟

مصدر Reyters

كاتب و‏‏‏‏‏‏مدوّن في التقنية، إدارة الأعمال، التسويق والتعليم الدولي. أهتم بإثراء المحتوى العربي عن كل ما هو ممتع وشيق ومفيد.

تابعني على تويتر: [email protected]

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، الاتحاد الأوروبي يتجّه لإجبار الشركات على اعتماد شاحن جوال موحّد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - الاتحاد الأوروبي يتجّه لإجبار الشركات على اعتماد شاحن جوال موحّد.

المصدر : اندوريد